• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

فنانو الجنوب يعيدون إحياء اتحادهم في عدن

الأربعاء، 15 فبراير 2012 التسميات:

بعد 21 عاما من الاندثار « فناني الجنوب» يعيدون إحياء اتحادهم العتيق

مشاركون في حفل اعادة الاشهار الخاص باتحاد فناني الجنوب صباح اليوم الاربعاء -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
اعاد ناشطون في الحركة الفنية التي شهدتها مدن الجنوب قبل العام 1990 اليوم الأربعاء احياء اتحاد فني بعد 22 عاما من الغياب عن الساحة وبمشاركة عدد بارز من الأسماء الفنية والمسرحية التي قدمت عشرات الاعمال خلال العقود الماضية.
و تم  ذلك صباح اليوم في نادي الروضة القلوعة بمدينة عدن حيث اعلن عن اعادة  تأسيس اتحاد الفنانيين الجنوبيين, وحضر الاجتماع التأسيسي للاتحاد مجموعة من الفنانين من محافظة عدن ولحج وممثل عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب الدكتور صالح يحيى .
وشارك مجموعة من الفنانين في طرح أرائهم حول الاتحاد وطرق التواصل مع الفنانين الجنوبيين في المحافظات الجنوبية الأخرى لتشكيل كيان واحد للفنانيين.
ورحب الفنان فؤاد هويدي بزملائه الحاضرين قائلا :" الفنانين الأعزاء .. تحية طيبة.. تحية الجنوب العربي .. تحية الاستقلال.. نجتمع اليوم على أساس متين. ننطلق من خلاله لتأسيس حلما كنا قد بنيناه ولكن قد أضاعه الاحتلال طوال واحد وعشرين عاما ... وذكر الهويدي الحاضرين بانه عدن كانت تحتوي على كل الفنون منها من وصل إلى العالمية , ولكن خلال فترة واحد وعشرون عاما انتهى اتحادنا وبقينا بلا بيت يأوينا .

 ويواصل الفنان فؤاد هويدي كلامه قائلا " نحن اليوم نتطلع إلى مستقبل مشرق لجنوبنا العربي بمبدعيه ومؤسساته التي ستقام على ارض صلبه."
و بعد ذلك شاركت الفنانة القديرة ذكرى احمد علي قائلة " نحن في الحقيقة عانينا منذ عشرين عاما.. اي منذ الوحدة التي حسبنها ستكون لنا خيرا وليس جحود مما اعطيناه من امل لها.. نحن عانينا الكثير ليس فقط الفنانين بل الكثير من فئات الشعب في جنوب الوطن .  عانينيا كثيرا على جميع المستوى الانشطه أو الأعمال ..

 وأضافت ذكرى بمرارة " أصبحنا .. وكأننا لا نملك وطن " " وتمنت أن تعود الكرامة  لجميع اليمنيين شمالا وجنوبا لأنه الوحده انتزعت منهم كرامتهم.
وشارك الفنان الكبير جميل محفوظ بمداخله قال فيها " أن السنوات التي مرت كانت سنوات حزينة وكئيبة وكأنه حلم مزعج وطال الحلم .. نحن في الجنوب العربي كنا نتميز بالعقل والوعي للأسف دخلونا بأشياء لم نعرفها من قبل .. نحن كفنانين علينا أن نخطو خطوات صحيحة ومدروسة حتى نكون نموذج للآخرين للمنظمات والاتحادات التي سوف تشكل للجنوب العربي..

 ويتابع محفوظ قائلا " أنا هنا جئت لكي أكون حريصا وصادقا.. أولا لأنه وطني الجنوب العربي ثانيا لأجل كرامتي ولأجلنا نحن جميعا كفنانين.. نحن سوف نؤسس اتحادنا من جميع المحافظات ( الجنوبية ) ولن نكون علي عبدالله صالح او حميد الاحمر." كما شارك الفنان الشاب عيدروس عبدون بمداخله  قال فيها " آن هويتنا الجنوبية طمست .. أصبحت معالمنا الاثارية والثقافية لا تمثل لنا بشي .. ونحن الشباب الجنوبيين ليس لنا أي حقوق في ظل هذا الوحدة . من اجل هذه نحن هنا لنؤسس هذا الكيان.. وأول قرار نتخذه هو رفض هذه الانتخابات لأننا لو قبلنا نحن نشرعن لهذا الاحتلال.
وتحدث الفنان الكبير قاسم عمر " نحن كفنانين عانينا الكثير والكثير منذ عام 90 إلى اليوم.. تصوروا بنيت مسارح حتى في المحويت محافظة نائية لا يوجد فيها حتى فنان واحد وفي حجه وصعده وعدن حتى اليوم لا يوجد بها مسرح , حتى المسرح الوطني اخدو منا بحجه انه يعاد لصاحبه.. يعني محاربة مباشرة لنا. ونحن من خلال هذا الاتحاد سنطالب السلطة القائمة في الجنوب ان شاء الله بأن يعاد احترام المسرحيين والمسرح ..

ومن هذا المكان أناشد إخواننا في الحراك أن يكونوا سلميين ولا ينجروا إلى أي رد فعل عنف في محاربة الانتخابات المزعومة الذي نحن نرفضها تماما ".
وشارك الدكتور صالح يحيى القيادي في الحراك الجنوبي في كلمة قال فيها " الفن يلعب دور كبير في نضال الشعوب .. وقد كان لكل الفنانيين الجنوبيين دورا ايجابيا بشكل عام في كل محافظات الجنوب.. وبهذا المناسبة نقدم لكم تهنئة خاص باسم المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بزعامة المناضل حسن باعوم  كما ننقل لكم تهنئة خاصة من المناضل على سالم البيض الرئيس الشرعي للجنوب ..

 وأضاف في ختام كلمته " ونحن في المجلس ضحينا الكثير من اجل التحرير واستعادة الدولة .. دولة تجمع كل ايجابيات الماضي والمستقبل تضمن جميع حقوق الجنوبيين وفي مقدمتهم الفنانيين الجنوبيين.. ونحن بالحراك قررنا افشل ومقاومة الانتخابات في الجنوب بصورة تامة وبالطرق السلمية.. لانه نجاحها ولو حتى بصوره جزئية فانها تعطي الشرعنة للنظام المحتل القائم ".
وبعد ذلك تم تشكيل لجنة تحضيرية  للمؤتمر التأسيسي لاتحاد الفنانين الجنوبيين تكونت من الأسماء التالية:
صلاح البكري , ذكرى احمد علي , عيدروس عبدون , عمرو جمال , جهاد عبدالقوي , د.عبدالسلام عامر, معاد فيزان , عدنان سالم , قيس شرماني, سالم العباب, فؤاد هويدي.
وفي نهاية الاجتماع التأسيسي قراء الفنان فؤاد هويدي بيان اتحاد الفنانيين الجنوبيين .
لمشاهدة واستماع بيان الاتحاد :
رابط الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=AjBFICZoJok

تابع القراءة

صحفي جنوبي يسخر من ادعاء "الإصلاح" أن خسارته من إحراق ساحة كريتر بلغت 5 مليون ريال

التسميات:

ماجد الشعيبي
ماجد الشعيبي
قال الصحفي الجنوبي ماجد الشعيبي أن حادثة إحراق ساحة "الإصلاح" بكريتر عبارة عن فرقعات إعلامية يريد بها "الحاكم والمؤتمر المعارض" تشويه صورة الحراك الجنوبي وقضيته ونضاله السلمي الذي بدأه في السنوات السابقة..
وعن ادعاء الإصلاح أن خسارته في إحراق خيمه بساحة كريتر كلفت خمسة ملاين ريال، فقد سخر من هذا الكلام متسائلا عن خسارة الجنوب عندما أحرق بفتاويهم في 94..
وأستغرب الشعيبي عن توقيت الحادثة بقوله "لماذا الإحراق في هذا التوقيت بالذات" مؤكداً أن الساحة التي توجد في كريتر خاليه من المعتصمين وهي عبارة عن موقف للسيارات، وأن من أحرق الساحة يريد تحقيق أهداف دنيئة من وراء كل هذه الفرقعات التي تحدث بشكل مستمر في عدن..
وأكد أن الشغل الشاغل للأحزاب الآن هو كيف يقضون على الحراك الجنوبي والإساءة له لتحقيق مصالح مرجوة في الجنوب بعد عجزهم عن طرح حل جاد للقضية الجنوبية من قبل القوى المتصارعة في صنعاء سيما بعد القضاء على الشباب في ساحات التغيير والتآمر على ثورتهم وإفراغها من مضمونها..
وأضاف الشعيبي وهو ناشط وصحفي في الحراك الجنوبي " الإصلاح لن ينجح في عدن عبر سياساته الضيقة؛ لكون أبناء عدن والجنوب أكثر وعياً وقد كشفوا أسلوبهم الذي تعاملوا به في الساحات سابقاً حتى أجبروهم على الدخول في الانتخابات، ومحاولتهم لجر الجنوب إلى مربع العنف لن يفيد؛ فالشارع الجنوبي لن ينتخب وهذا حق من حقوقه ولا يمكن لأي قوى إجباره على فرض شيء آخر".
ودعا الشعيبي الجميع لوقف العنف فوراً؛ تفادياً لأي توترات قادمة قد تحدث بسب الاستفزازات الحاصلة بين بعض القوى التي تريد إحراق القضية الجنوبية.
تابع القراءة

العطاس : شعب الجنوب لن يمرر الانتخابات الرئاسية القادمة

التسميات:
أكد حيدر أبو بكر العطاس، آخر رئيس بحكومة اليمن الجنوبية، أن العملية السياسية التى تشهدها اليمن حاليا بما فيها الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر انعقادها فى 21 فبراير الجارى والتى نصت عليها مبادرة دول الخليج لا تعنى شعب الجنوب نهائيا، مرجعا السبب فى ذلك الى أن "القضية الجنوبية" التى تعتبر أساس وجوهر الأزمة اليمنية الراهنة لم تطرح فى صلب المبادرة. مشيرا إلى أن إجراء انتخابات رئاسية وانتخاب رئيس جنوبى لا يعنى حل القضية الجنوبية وليس لها أى تأثير فيها ولن تحل شيئا حتى إذا شكلت الحكومة جميعها من الجنوب فهذا لن يحل القضية الجنوبية.

وأشار العطاس فى حديثه لـ"اليوم السابع" إلى أن بعض القوى السياسية الموجودة على الساحة اليمنية الآن تريد تجاوز القضية الجنوبية دون حلها، معتبرا أن ذلك خطأ جسيما ستكون له انعكاسات سلبية ليس على أمن واستقرار اليمن بل المنطقة برمتها. وإذا كان الرفض الجنوبى لحرب 1994م قد بدأ فى التسعينيات فإن الحراك الجنوبى الذى انطلق فى 2007م حاملا القضية الجنوبية كان له دور كبير فى إضعاف نظام الرئيس السابق على صالح وشكل الأرضية لانطلاق الثورة الشبابية الشعبية فى الشمال".

وأضاف رئيس الوزراء اليمنى السابق، أن بعض القوى فى الشمال لا تريد أن تعترف أن الجنوب دخل طوعيا فى الوحدة السياسية التى أعلنت بين شمال وجنوب اليمن عام 1990 كدولة ذات سيادة كاملة عبر قياداتها السياسية المتمثلة فى الحزب الاشتراكى اليمنى حتى حدث انقلاب على هذه الوحدة بحرب 1994، وتحولت الوحدة من وحدة سياسية طواعية بين دولتين إلى وحدة ضم وإلحاق تطورت إلى احتلال، فأقصى الجنوب كشعب وتعرضت ومازالت تتعرض أراضيه وثرواته للنهب والسلب من قبل قوى القيد والضم والإلحاق..

وأشار العطاس إلى أن هناك محاولات احتكاك من قوى سياسية فى الشمال والجنوب بقوى الحراك فى الجنوب لتمرير الانتخابات الرئاسية المبكرة، محذرا أبناء الجنوب جميعا بكل انتماءاتهم السياسية ألا يندفعوا وراء هذا المخطط الخبيث الذى يهدف إلى الفتنة والاقتتال الجنوبى - الجنوبى بهدف تحويل الجنوب إلى ساحة للصراعات المحلية والإقليمية والدولية.

وطالب العطاس القوى السياسية فى الشمال عدم الاستمرار على نهج الرئيس السابق على صالح، مؤكدا على أن قرار مستقبل الجنوب يجب أن يأتى من الشعب الجنوبى عبر تقرير المصير، موضحا أن الأولوية الآن قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الجلوس على مائدة حوار بين القوى الوطنية فى الشمال وفى الجنوب لحل للقضية الجنوبية.


نقلاً عن اليوم السابع المصرية
تابع القراءة

لافراج عن عدد من نشطاء الحراك بعدن والاهالي يستقبلونهم بحفاوة

التسميات:
كتيبة حسن باعوم ( حياة عدن ) :

أفرجت أجهزة الأمن بمحافظة عدن مساء أمس الثلاثاء على عدد من نشطاء الحراك الجنوبي من أبرزهم الناشط "ناظم عبدالله ناصر" بعد شهر من اعتقالهم لاسباب مجهولة.

واستقبل أهالي منطقة الممدارة الناشط "ناظم" زملائه بالألعاب النارية والأغاني الثورية التي عكست مدى فرحة اهالي وشباب المنطقة بخروج المعتقلين.

وكان شباب الممدارة قد نفذه خلال الأيام الماضية احتجاجات طالبت بسرعة الافراج عن النشطاء ، وقاموا بقطع الطريق الرئيسية بالاحجار والحواجز الحديدة من أجل الضغط على الأجهزة الامنية للإفراج عن المعتقلين.

تابع القراءة

عدن الهوية Identity of Aden

التسميات:

عدن الهوية Identity of Aden

اديب قاسم

لست أهدف لان أكون رومانسيا ولا حتى ان أكون مثاليا ، ذلك عندما أتحدث في كتاباتي عبر الصحف عن عدن .
عندما اكتب عن الخلفية الذهبية لعدن أبان حقبة استعمارية ، ليس في هذا تمجيد للاستعمار .. غير أنها عدن التي شهدت مافي هذا العالم من إمكانيات لقيام مجتمع مدني معاصر .. كان مجتمعا (( كوزموبو ليتاني)) cosmopolitan..

واليوم لم يعد كذلك وقد احتوت عدن كثير من تلك العناصر الأجنبية التي انصهرت في بوتقة عدن العربية .. وليس الأمر متوقفا على إخوتنا بل أبائنا وأهلنا المنحدرين من المناطق الداخلية hintherlands أكانت في الجنوب أم في الشمال اليمني !.. فالجميع من ولدوا أو عاشوا ردحا طويلا من الزمن في حضن عدن ، وتركزت فيها حياتهم وجرى فيها نسلهم حتى غدت مستقرهم بصفة الديمومة وهي عنصر الثبات للمواطنة  المستقرة بكل مكتسباتها : السكن الثابت ، اللهجة ، الثقافة، الانخراط في هيكلها المؤسسي المتمثل في الوظيفة العامة – الانشغال بالروح العامة لعدن – من انخراط الأجيال الشابة منذ وقت مبكر في مدارسها ..من ارتيادهم لمنتدياتها الثقافية الفنية والأدبية ، وحتى السياسية ومنذ نهوض عدن في مطلع القرن العشرين ... كانت هذه هي الوحدة الثقافية لعدن .

وبالانتقال إلى تولي زمام التجارة مع بدء تشكيل المجتمع البرجوازي العدني .. هذا المجتمع الذي تشكل وسط هذه البيئة حتى ماقبل قيام الثورة ضد المستعمر الأجنبي .. لم يكن لنا موقف محدد ومؤطر إزاء مختلف الطبقات .. بل لقد استوعبت هويتنا الاجتماعية :  العامة من أبناء الشعب (( من الطبقة الوسطى الدنيا إلى الطبقة  الوسطى العليا))  إلى جانب البرجوازية الصغيرة .. وكنا نتضافر في كل نشاط اجتماعي من شأنه ان يحقق لنا مزيدا من التعاطف .. ومزيدا من المكتسبات للحياة الإنسانية في عدن في إطار قوى المجتمع المدني الواحد : حيث شهدت عدن أوج ازدهارها في النهضة التعليمية ،  وفي ظهور الصحافة العدنية ، وبروز الرعيل من الأدباء والمثقفين ثقافة سياسية ممن أصبحوا أعلاما  ممثلين للأوساط الاجتماعية ..

هكذا تحددت هوية عدن بمبرزين من المعلمين ، وبالأطباء وبالمحامين، وبالمثقفين المبدعين من رجالات الفن والأدب والصحافة .. إلى جانب أقطاب التجارة ممن أسهموا في نهوض عدن العمراني ..وكانت أهم السمات البارزة ان عرفت عدن ببيوتها : (( بيوت المال ، بيوت العلم ، بيوت أهل اليسار والرعاية الاجتماعية وغيرها من سائر البيوت المتفوقة في مختلف مسارات الحياة حتى البيوت الصغيرة بألقابها العائلية ))والتي  تنحدر من الداخل والخارج ، ولم تعد على ارتباط وثيق بجذورها العريقة ..  لم تعد تعرف وطنا يحفظ هويتها غير عدن لايغادرها العدني إلى مكان أخر إلا وعاد إليها .. إلى عدن . وقد تداخلت فيها مختلف الأعراق التي كانت تتألف من عائلات واسر قديمة توافدت من القرى الصغيرة أو من وراء البحار والى ذلك فالسكان  يرتبطون معا برباط القرابة أو المصاهرة من الانتماء لأهل عدن !:  وهذه هي الوحدة الجنسية .

غير هذا كانت الخلفية الذهبية لعدن ، قد تمثلت بمعالمها التاريخية الأثرية .. بمينائها الكبير الاستراتيجي وموانئها الصغيرة التي تحوي المراكب الشراعية وقوارب الصيد..
وشواطئها الجميلة الممتدة ..بعاداتها وتقاليدها واحتفالياتها الشعبية (( بما يشمل دورة الحياة )) .. بجوامعها العريقة الشهيرة  وقد عرفت بأئمتها الثقات الإجلاء غير مانشهده الساعة  وقد وسد الأمر لغير أهله !.. بكنائسها وكنسها ومعابدها وكانت قبلة للسائح والزائر الأجنبي (( غير المسلم)) وفي ما ان الدين كله لله ... بفنادقها السياحية الراقية ودور السينما وأماكن اللهو  كالأندية والمسابح والبساتين ... ببحيراتها الضحلة lagoons التي تزحف فيها البجعات البيضاء balican   والفلامنجو (( البشروس)) flamingo  والنورس gull (( وكلها محميات طبيعية جراء ردمها تحت طائلة النهب ))...بطواحينها الشهيرة العملاقة windmills (( وهي عنصر جذب سياحي طالما ورد ذكرها اقترانا بالطواحين الهولندية ، غير منافعها العملية لأحواض الملح )) .. بميادينها العامة ومايعرف بالمتنفسات open arias  ...
بطرقها الضيقة التي كانت تعبر عليها عربات الخيل ... وبطرقها المسفلتة الطويلة التي تخترق البحر ((الطريق البحري)) caociwai ...
ببواباتها التي شقت في الصخور الصلدة ... وبتلالها العارية الجرداء المتحدة بلون السماء والبحر ... بأسواقها الشعبية المزدهرة وقد شملت صناعاتها الشعبية التقليدية إلى سائر المنتجات التي تضخها السوق العالمية ، ولاننسى مطارها الدولي بوابتنا التالية المنفتحة على الشرق والغرب .

اليوم ، يعيش أهل عدن تحت خط الفقر والمهانة والإذلال ، ذلك ، من جهة جراء دعاوي (( الاشتراكية )) التي أفقرت الأغنياء وزادت الفقير فقرا ! ... ومن جهة أخرى جراء أدعياء (( الوحدة )) التي أكلت الأخضر واليابس ولم تزدهم إلا بؤس على بؤس ! فالإنسان مسحوق ومشوه ومسلوب ...
الأرض يجري سحبها من تحت أقدام أهل عدن .. المعالم والآثار وسائر الوسائط الثقافية يجري تدميرها وإتلافها أو نقلها إلى خارج عدن –عمل مغرض ومبيت غايته تشويه التركيبة الديمغرافية لعدن ومحو الهوية !.. من هنا أقول ان نشاطنا السياسي ، الثقافي والاجتماعي يجب ان ينصب على الهوية الاجتماعية لأهل عدن ، وبنضال لاهوادة فيه حتى يمكن للحياة ان تتحول إلى فرحة عظيمة بعودة الروح لعروس البحر العربي .
*عن صحيفة "عدن الغد" الورقية


تابع القراءة

كلمة على جدار التناسي والمآسي

التسميات:

كلمة على جدار التناسي والمآسي
فاروق ناصر علي
" يا شعوبـًا من سرابٍ / في بلادٍ من خرابٍ / أيُ فرقٍ في السـَّجايا / بين نسر وعُقاب؟! / كُلـُّها نفسُ البهائم / كُلـُّها تنزلُ في نفس الرزايا / كُلُّها تأكلُ من نفس الولائم / إنـَّما للجُرمِ رحمٌ واحدٌ / في كل أرضٍ / وذوو الإجرام مهما اختلفت / أوطانـُهم كُلٌ توائم!"
- أحمد مطر -

الإهداء
· أهدي مقالي هذا لكل أبناء شعب الجنوب، وكل شباب الجنوب بصفة عامة، ولشباب المدينة الغالية (عدن) بصفةٍ خاصة، وأقصد بالشباب (الإناث والذكور) حتى لا ننسى عظمة الحرائر في معركة التحرير.. ومني أيضـًا تحية خاصة مماثلة لشباب (حضرموت) وكل حرائرها..


· تحيات كل الشرفاء لصمودكم البطولي العظيم في وجه لصوص الأرض وضد (النظامين القديم والجديد) وهما وجهان قبيحان لعملة واحدة!!

الدخول إلى قلب المقال

· المجلس الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين ولن أضيف والمدنيين؛ لأنَّ المجلس تخلى عنهم وقت الشدائد والمحن.. وبرغم ما بيني وبين أعضاء المجلس من صداقةٍ وزمالةٍ وعيش وملح، لكنني أشعر بخيبة أمل مُرَّة، كم مرة ناديناهم (الرسائل موجودة في كل المواقع ومنتديات الإنترنت)، ولم يفلح النداء.. قلنا : مدينة (عدن) الغالية بحاجةٍ إلى قياداتٍ عسكريةٍ وأمنيةٍ تصنعُ لجانـًا شعبية قوية في كل مديرياتها، لاسيما وأنتم أهل القدرة والعلوم والفنون والخبرة والكفاءة العسكرية والأمنية، ونحن كلنا بحاجةٍ ماسةٍ لكم في ظل (الانفلات الأمني) المتعمد برعاية (أمريكا وأهل المبادرة الخليجية) والنظام (القديم الجديد)، ولكن كان الصمت والتجاهل هو الرد علينا.

· يا عيباه، كم مرة قلنا : وحدكم اليوم أنتم القادرين على قبض الجمر، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعلى حياة أبناء شعب الجنوب من دون استثناء، لاسيما (عدن وحضرموت)، وضاع الصوت المُنادي وعاد الصدى حين حصحص الحق، فيا حسرتاه على (الأبطال) حين يعشقون الصمت المريب، وضاع الرجاء المأمول فيكم الذي كنا نتوسمه بعد 7 / 7 / 2007م، ولكن أرض الجنوب الغالية ولادة أنجبت هؤلاء (الشباب والحرائر الرائعين) مع أنـَّكم أهل الحرب والضرب، فماذا عملتم كجيشٍ، وليس كأفرادٍ نعرف أنـَّهم في المقدمة؟، أقول كقوةٍ عسكرية وأمنية متكاملة؟!! ما نعرفه عنكم جيدًا أنـَّكم رجال الحرب والسلام (أهل البطولات الرجولية) لا أحد ينكرُ ذلك، ولستم بحاجةٍ إلى شهادةٍ من أحد.. واستحققتم الأوسمة بكل جدارة كلنا نعرف ذلك ونعي هذا الأمر.·

 نحن مجرد مدنيين أكاديميين (أهل الحرف والكلمة) فهل خرجنا من ساحة الكلمة الهادفة للتنوير وتصحيح المسار أم توقفنا من بعد 7 / 7 / 2007م.. ولم نستمر في بيانِ أهمية تلاحم الصفوف بحسب قدراتنا، فلماذا تخليتم كجيشٍ وأمنيين عن الدور المطلوب الآن وأمس منكم؟! لماذا لم تستوعبوا أنَّ الوقت الآن، وليس غدًا هو دوركم الذي رسمته الأقدار، كي تساهمون بقدراتكم الفذة في صد أهل (النظام القديم والجديد) والمتاجرين بالدين وبالشعارات الزائفة التي تهدفُ إلى دفن (الجنوب الوطن)؟! لماذا الصمت.. وأنتم الدرع الواقي (للشباب والحرائر؟!).·

 لم يخطئ الراحل الشاعر المحضار حين قال : "زمانك، زمانك يُعرِّفك بالناس، وبالناس تعرف زمانك"، لا تتحوَّلوا إلى بركان غضب نحوي، أخرجوا الغضب واللهب إكرامـًا وتقديرًا للضحايا (الشهداء والجرحى والأسرى)، الذين جعلهم الحراك السلمي مجرد (أضاحي عيد) بينما كان عليكم داخل (الحراك) استيعاب قولنا منذ زمن (أنَّ النضال السلمي مجرد مرحلة وليس غاية)، ولكن لا بأس سيبقى (الجنوب الغالي) عصيـًا، حرًا، بشبابه وحرائره وأطفاله، وحين تدق الساعة، سيكون هذا الوطن الثائر (مردم جهنم) ويلعنُ أبوها كلمة كتبناها ذات يوم من أجلكم!!· أقول .. يا أبناء الجنوب قاطعوا الانتخابات الزائفة التي أعدها الكهنة والرهبان، لصوص الأوطان وأهل الفيد (أحفاد الرُماة فوق جبل أُحد)، وكل لصوص العالم بزعامة (أمريكا) اجعلوهم يكرهون اليوم الذي فكروا بأنَّ الانتخابات على أرضنا سوف تشرعن لنا الاحتلال (القديم والجديد)، ولن نخسر شيئـًا، وسيكونون هم وحدهم الخاسرون؛ لأنَّ من يزرعَ الريح يحصد العاصفة وبعدها الإعصار.

الخاتمة

"عاصفةً من حجرٍ تصفعُ هامات الشجر / تندلعُ الأطيارُ في آفاقها / وتذهلُ الأشجارُ عن أوراقها / وتحتُ وابل الحجر يسقطُ يانعُ الثـَمر / كم حجرًا في هذه الساعة؟ / فيها وطنٌ فيها منايا تحتضر / فيها ظلامٌ فارقَ الروحُ .. وصبحٌ مُنتظر!"
-      أحمد مطر –

عدن 11 فبراير 2012م


تابع القراءة

اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات أمنية بالضالع

التسميات:

عاجل : اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات أمنية بالضالع

طقم امني تابع لقوات الامن المركزي خلال تظاهرة شهدتها الضالع في يوينو من العام 2009
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
اندلعت ظهر اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة بين مسلحين يعتقد بانتمائهم إلى "الحركة الوطنية الجنوبية" الحراك الجنوبي ووحدات من قوات الأمن والجيش اليمنية كانت تقوم بحراسة مهام تدشين عمل لجان انتخابية في المحافظة التي تشهد اضطرابات حادة منذ اسابيع.

واندلعت المواجهات المسلحة بالقرب من حدود دولية سابقة بين شمال اليمن وجنوبه بمنطقة سناح حيث كانت الحكومة المحلية تباشر اعمال تدشين لجان فرعية اوكلت اليها مهام مباشرة عمل إجراء الانتخابات.

وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال الاشتباكات جارية دون ان تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا.
تابع القراءة

هجوم بالقنابل على مركز انتخابي بخور مكسر والعثور على عبوة ناسفة أمام بوابة مركز آخر بحوطة لحج

التسميات:

هجوم بالقنابل على مركز انتخابي بخور مكسر والعثور على عبوة ناسفة أمام بوابة مركز آخر بحوطة لحج

جنود من الامن العام خلال أعمال إحتجاج محلية بحوطة لحج في الـ 22 من الشهر المنصرم -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
عثرت اجهزة الأمن اليمنية ظهر اليوم الأربعاء على عبوة  ناسفة زرعت بالقرب من بوابة مركز انتخابي بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج .

وقال عاملون بالمركز الانتخابي الذي يتخذ من روضة للاطفال يقع بضواحي مدينة الحوطة لـ"عدن الغد" أنهم عثروا على العبوة الناسفة وقد زرعت بالقرب من بوابة الروضة موضحين بانهم ابلغوا قوات الأمن التي حضرت إلى المكان ولاتزال تباشر اعمال تفكيك هذه العبوة.

وكان المركز الانتخابي قد تعرض فجر اليوم الأربعاء لهجوم بالاسلحة الرشاشة نفذه مسلحون مجهولون دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا.

على صعيد متصل هاجم مجهولون مركزا انتخابيا صباح اليوم الأربعاء بمديرية خور مكسر  مستخدمين قنبلة يدوية انفجرت بالقرب  باب المركز الانتخابي الذي يتخذ من معهد للعلوم الصحية مقرا له.

وقالت مصادر "عدن الغد" ان مجهولا القى بقنبلة إلى داخل  سور معهد امين ناشر للعلوم الصحية حيث تتواجد بعثة للإنتخابات في المدينة .
ولم يبلغ عن سقوط ضحايا جراء الهجوم .
تابع القراءة

مسلحون يشنون هجوما بالأسلحة الرشاشة على مركز انتخابي بحوطة لحج

التسميات:

عاجل : مسلحون يشنون هجوما بالأسلحة الرشاشة على مركز انتخابي بحوطة لحج

قال ساكنون محليون لـ عدن الغد ان إطلاق النار استمر قرابة عشر دقائق وانه كان بشكل كثيف موضحين ان إطلاق النار كان من اسلحة رشاشة
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
شن مسلحون مجهولون فجر اليوم الأربعاء هجوما بالاسلحة الرشاشة على مقر تابع للجنة انتخابات بمدينة الحوطة عاصمة  محافظة لحج دون ان ترد حتى اللحظة معلومات عن سقوط ضحايا.

وشن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة على مركز انتخابي يقع وسط مدينة الحوطة وتزامن إطلاق النار مع انقطاع تام للتيار الكهربائي عن عدة احياء في المدينة.

وقال ساكنون محليون لـ "عدن الغد" ان إطلاق النار استمر قرابة عشر دقائق وانه كان بشكل كثيف موضحين ان إطلاق النار كان من اسلحة رشاشة .
 ويقع المركز الانتخابي بداخل روضة للأطفال تقع في الضواحي الشمالية من مدينة الحوطة.
وياتي الحادث في حين تصاعدت حدة التوتر في عدة بلدات جنوبية مع اقتراب موعد إجراء انتخابات رئاسية تنهي بدورها حقبة رئاسية لنظام الرئيس اليمني صالح.
تابع القراءة
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates