• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

الآلاف بعدن يشيعون جثمان احد ضحايا احتجاجات يوم الانتخابات الدامي

الأربعاء، 22 فبراير 2012 التسميات:

الآلاف بعدن يشيعون جثمان احد ضحايا احتجاجات يوم الانتخابات الدامي

مشاركون في مراسم تشييع الشهيد صالح متش عصر اليوم الاربعاء -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
شارك الآلاف من أهالي مدينة عدن اليوم الأربعاء في مراسم تشيع احد شهداء أعمال العنف التي شهدتها مدينة عدن أمس وراح ضحيتها ستة أشخاص لقوا مصرعهم برصاص وحدات من الجيش والأمن اليمني .

وشيع الآلاف جثمان الشهيد "صالح متش" الذي لقي مصرعه برصاص قوات الجيش اليمني بمديرية صيرة عصر أمس حيث تمت الصلاة على جثمانه بمسجد الفردوس بحي "السنافر" ليتم نقله لاحقا سيرا على الأقدام حتى مقبرة ابو حربة  بمدينة الشعب.

ورفع المشاركون في مراسم التشييع صور الشهيد واعلام دولة الجنوب ولافتات تبارك مايصفها مواطنون جنوبيون عملية مقاطعة واسعة  للإنتخابات التي شهدتها مدن الجنوب يوم أمس الثلاثاء .

والشهيد الذي تم تشييعه اليوم الثلاثاء هو ناشط بارز في حركة الاحتجاجات التي ينظمها "الحراك الجنوبي" وشارك في المئات من التظاهرات المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال .

وسار المشيعون على اقدامهم فيما تقدمت المسيرة سيارات اجرة وأخرى خاصة فيما خلت الشوارع المؤدية إلى المقبرة من أي تواجد من قوات الأمن اليمنية .

ويوم أمس قتل أكثر من 6 اشخصا وأصيب عشرات آخرين بجراح برصاص قوات الجيش والأمن اليمنية التي أطلقت النار على محتجين مناهضين للإنتخابات الرئاسية في عدن .

وتمكن المحتجون لاحقا من إفشال عمليات اقتراع كانت السلطات اليمنية إقامتها في مدينة عدن وبلدات جنوبية عدة .

الشهيد صالح متش خلال مشاركته في مسيرة إحتجاجية للحراك الجنوبي بعدن قبل اشهر -عدن الغد
تابع القراءة

عصيان مدني شامل بتريم في يوم الانتخابات اليمنية

التسميات:

عصيان مدني شامل بتريم


صورة من اول تظاهرة إحتجاجية شهدتها تريم في الـ22 من فبراير الماضي -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  (( عدن الغد )) :
قال ناشطون بمناطق مديرية تريم المختلفة بمحافظة حضرموت  انها حققت نجاحاً باهراً للعصيان المدني منذ الساعات الأولى لصباح اليوم والذي دعاء إليه شباب الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية.
وبحسب المصادر فقد شوهدت الشوارع وهي خالية تماماً من المارة وإغلاق كامل لكافة المحلات التجارية المختلفة وباستثناء تواجد عناصر قوات الجيش التابعين لمعسكر السويري والأمن المركزي ومنتسبي الأمن العام بتريم الشهيرين باسم ((طيور الجنة)) .


و شهدت مناطق المدينة شبه إغلاق كامل لمعظم المراكز الانتخابية واختفاء الكثير من أعضاء اللجان الانتخابية من المراكز .



وبحسب المصادر فقد شهدت المدينة  اعتداءات من قبل قوات الأمن المركزي حيث قام جنود منها بالضرب المبرح بالعصي الغليظة على شباب الحراك الجنوبي السلمي وعدد من المواطنين بمناطق مشطه و الكودة ورغوة لوقوفهم سلمياً أمام مركز اللجنة الانتخابية في هذه المراكز وتعرض الكثير منهم لإصابات طفيفة نقل البعض منهم إلى المستشفى فيما واصل الآخرين وقفتهم السلمية غير مبالين بقوات الامن اليمني .

وقال الناشطون ان الأجهزة الأمنية  قامت باعتقال عدد من نشطاء شباب الحراك الجنوبي السلمي واقتيادهم إلى جهات مجهولة وغير معلومة حتى هذه اللحظة ولم يعرف مصيرهم بعد ومن بينهم هادف مبارك عبد القوي التميمي من أبناء منطقة الكودة ونافع سالم عوض سلمان ساحب من أبناء منطقة مشطه وصالح سالم مسيعد من أبناء منطقة خباية وعبدالله الجاوي من منطقة الخليف بتريم وثمانية آخرين لم نتمكن من معرفة أسمائهم بعد فيما المواطن كرامه سعيد قصعور من منطقة الغرف بتريم الذي تم اعتقاله في الصباح واقتياده  إلى معتقلاً خاصاً بمعسكر السويري ولم يتم الإفراج عنه إلا قبل حوالي ساعة من الآن .

وتأتي تلك التداعيات على إثر مواصلة الأهالي على تصعيد مواقفهم الاحتجاجية السلمية على الانتخابات وتسيير عدت مظاهرات احتجاجية سلمية في عدد من مناطق مديرية تريم باتجاه المراكز الانتخابية . 

تابع القراءة

لحج: مواجهات عنيفة وانتخابات مرفوضة وعصيان ناجح

التسميات:

لحج: مواجهات عنيفة وانتخابات مرفوضة وعصيان ناجح (صور )

صورة من العصيان المدني الناجح الذي شهدته مدينة الحوطة بلحج اليوم الثلاثاء "عدن الغد"
كتيبة حسن باعوم  / عدن الغد / 
عاد الهدوء إلى مدينة الحوطة وضواحيها عصر اليوم الثلاثاء في ظل توجس وترقب من قبل المواطنين من عودت العنف إلى المدينة  من جديد بعد ان شهدت مواجهات عنيفة بين مسلحين رافضين للانتخابات وقوات الأمن أدى في حصيلتها إلى مقتل مواطن يدعى عبده صالح وإصابة  اثنين جنود من قوات الأمن المركزي ومواطن نقلوا إلى مستشفى ابن خلدون لتلقي العلاج .


هذا وقد شهدت المدينة منذ الصباح الباكر اعنف المواجهات بين مسلحين رافضين للانتخابات وقوات الأمن استخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في ظل عصيان مدني شامل  شهدته المدنية  عقب دعوات من قبل الحركة الوطنية الجنوبية بالعصيان ضمن الاحتجاجات السلمية لمقاطعة الانتخابات .


حيث بدأت مدينة الحوطة  منذ الصباح الباكر مدينة أشباح ولم يسمع فيها سوى صوت الرصاص من مختلف الاتجاهات مما شكل حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين من تطور الموقف  حيث بقى المواطنين داخل منازلهم يتابعون الأخبار عبر التلفاز .


المواجهات المسلحة التي شهدتها المدنية  أدت إلى تضرر العديد من المواطنين وخاصة بعض من مالكي المحلات التجارية والتي تعرضت لأضرار حيث شوهدت أثار  طلقات الرصاص  في بعض المحلات المغلقة فيما تعرضت بعض السيارات لأضرار جسيمة احدها تتبع احد النازحين  من أبين يدعى  صبري على هادي.


نتيجة تعرضها لطلقة دوشكا فيما تعرضت بعض الخدمات  لأضرار مثل الهاتف والكهربا في بعض أحياء المدنية كما أغلقت جمع المطاعم والمخابز عن تقديم خدماتها للمواطنين في ظل الحالة الأمنية الغير مستقره  .


وفي الشأن الانتخابي  فشلت العملية الانتخابية في كل من دائرتي 72 , 73 باستثناء بعض المراكز القليلة المحمية بكثافة بقوات الأمن في مديرية تبن لا تتعدى المركزين أو الثلاثة مراكز حسب بعض المصادر.


هذا ولم تشهد مدينة الحوطة أي فعالية انتخابية بمختلف مراكزها الثمانية في ظل تطورات الأوضاع الأمنية والاشتباكات المسلحة وقيام بعض المواطنين بإخراج بعض اللجان من مراكز خشية تعرضها لأي أعمال غير قانونية من قبل المحتجين واشارات مصادر ان الاحتجاجات نجحت في شل العملية الانتخابية في المدنية 100%.


وفي مديرية تبن أقدم المواطنين بمنطقة الحمراء والثعلب والنوبة.والوهط .ومجرابا ,القريشي والعند على منع اللجان من ممارسة عملهم وطالبتهم بالعودة من حيث أتوا مؤكدين رفضهم للانتخابات دون ان تشهد المديرية أي مواجهات مسلحة  بين قوات الأمن والمحتجين من المواطنين .


إلى ذلك شهدت منطقة جول مدرم تعزيزات عسكرية في المنطقة والبحث عن ناشطين لاعتقالهم بحجة عرقلتهم للعملية الانتخابية حيث قام الجيش بدفع أفراد للانتخاب في المركز .


هذا وقد شهدت العديد من المديريات في محافظة لحج امتناع كامل عن المشاركة في العملية الانتخابية فيما بعض المديريات وخاصة يافع وردفان منع فيها دخول اللجان الانتخابية إلى جميع المراكز.


 

تابع القراءة
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates