• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

عناصر الاصلاح يخربون بيوتهم بايدهم ويقولوا هرمنا ويعترفون

السبت، 11 فبراير 2012 التسميات:
نصر شاذلي
عناصر الاصلاح يخربون بيوتهم بايدهم ويقولوا هرمنا ويعترفون

افاد بعض حراسات حزب التجمع اليمني للاصلاح ان من قام باحراق الخيام هم عناصر من الحراسة الذين يستلمون مبالغ مالية مقابل حراسة الساحة ويدعون الناشط (ن ,م ) والناشط (ع , ق ) و... (س ,ص)الذين ينتمون لحزب الاصلاح حيث اوضح احدهم ونحن نحتفظ باسمة ان البترول الذي استخدم في احراق الخيام كان جاهز منذ عدة ايام بسب الخلافات التي حصلت في المعلا وكذلك على المبالغ الماليه المخصصة لهم واضاف قائلا اننا هرمنا من قيادات الاصلاح التي لا تستطيع التحرك الا بما يملى عليهم من صنعاء وخاصة من حميد الاحمر واضاف ان نحن هرمنا من القيادة التي خانت بدماء الشهداء ونعلن انسحابنا من حزب الاصلاح .
الجدير بالذكر ان المخيم تم اقامته منذ عدة شهور حيث تديره عناصر متشددة من خارج عدن
تابع القراءة

مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي بالقطن رفضاً للإنتخابات اليمنية

التسميات:

مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي بالقطن رفضاً للإنتخابات اليمنية

مشاركون في المسيرة الجماهيرية التي شهدتها منطقة هينن بمديرية القطن بحضرموت
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
شهدت منطقة هينن بمديرية القطن عصر يوم أمس الجمعة مهرجان خطابي ومسيرة نظمتها الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي"للتعبير عن رفض الانتخابات الرئاسية التي من المزمع إجراءها في الـ 21 من هذا الشهر.
  وبحسب منظمون للمهرجان لـ "عدن الغد" فانه ياتي ضمن البرنامج المعد لمقاطعة الانتخابات ومنع وقوعها على ارض الجنوب .
و انطلقت المسيرة رافعة الأعلام الجنوبية وصور علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم وردد المشاركون  هتافات تطالب بانهاء حالة الاتحاد مع الشمال ورفض الانتخابات و طافت المسيرة الشوارع الرئيسية والفرعية للمنطقة.

.واختتمت الفعالية بمهرجان خطابي ابتدأ بآي من الذكر الحكيم من ثم كلمة ترحيبية للشيخ بن حويل رئيس مجلس الحراك بهينن رحب في مستهلها بالحاضرين شاكراً إياهم على تلبية الدعوة والحضور ومرحباً بضيوف المهرجان من قيادات الحراك السلمي من مختلف مناطق الوادي والساحل مؤكداً لهم ضرورة مقاطعة الانتخابات وضرورة منعها ومنع أجراءها في منطقة هينن خاصة والجنوب عامة .
وألقى الشيخ يسلم بن سالم بلحامض النهدي رئيس مجلس الحرك بمديرية القطن كلمة شكر من خلالها كل الحاضرين وخص بالذكر من رتب ونسق لهذا المهرجان مؤكداً  بالقول -إننا على الدرب سائرون حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة محذراً في نفس الوقت من ماوصفها الانتخابات الهزلية المزمع إقامتها على ارض الجنوب لشرعنة الاحتلال من جديد – حد قوله- .. داعياً الجميع لمقاطعة هذه اللعبة والوقوف صفاً واحداً ضد هذه التحديات والمنعطفات التي تقف أمام حراكنا السلمي الجنوبي .
ولاحقا تحدث ضيف المهرجان الشيخ عبد الله راجح اليهري نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت وعضو قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي وقد تطرق في مستهل كلمته على الإرث الحضاري والتاريخي لمنطقة هينن مذكر الجميع بالتاريخ المشرق لهذه المنطقة خاصة ( أرض بني هلال ) ولحضرموت عامة متحدثاً عن كل المحاولات الاستعمارية التي عصفت بالجنوب ومناطقه المختلفة من المهرة إلى باب المندب .. داعياً الجميع إلى رص الصفوف والتكاتف ضد هذا المحتل اليمني الهمجي المتخلف الذي يعتبر اسواء احتلال عرفته البشرية حد زعمه.

 ودعا اليهري  كل شرائح المجتمع إلى الالتحاق بركب الثورة السلمية التحررية موضحاً للجميع ان مآسي الماضي والمعاناة التي عاشها الشعب أبان الحكم الشمولي لا يمكن ان تعود .

وقال :" لا يمكن ان يعود الحزب الاشتراكي .. لأننا نسعى لتحقيق الاستقلال والتحرير وبناء دولتنا المدنية الحديثة الدولة ذات النظام والقانون والتي يسعى إلى إقامتها كل أحرار الجنوب بعيداً عن المزايدات وتربص المتربصين .. محذراً الجميع من الانتخابات الرئاسية التي يراد منها ذر الرماد في العيون وتمرير الوحدة بالطرق الملتوية للجمهورية العربية اليمنية والتي تجرعنا مرارتها على مدى أكثر من عقدين من الزمن .. مؤكداً دعوة أبناء الوادي خاصة والجنوب عامة إلى منع إجراء الانتخابات على أرضهم مهما كانت التضحيات لان الجنوب يستحق منا الكثير مؤكداً ان الاستقلال قاب قوسين أو أدنى وان بوادر النصر تلوح في الأفق ..

 و ألقيت  في المهرجان عدد من القصائد الشعرية من قبل شعراء المنطقة ألهبت حماس الجماهير .. من ثم ألقيت كلمة ختامية للشاب باخريصة الذي دعا كل قبائل المنطقة خاصة وحضرموت عامة إلى الالتحاق بركب الثورة السلمية  موضحاً ان الحراك السلمي حراك شعبي يشارك فيه كل أطياف المجتمع من قبائل وعمال وفلاحين وليس المعنى من استعادة الدولة هو بالضرورة عودة الحزب الاشتراكي الذي انضم إلى المشترك الان وفي هذه الأيام مع حزب الإصلاح وعدد من الأحزاب الشمالية والذي يسعى بكل قدم وساق لتمرير الانتخابات تاركاً الشعب الجنوبي وكل ما يعانيه وقد تناسى هذا الحزب النكبة التي أوقع الجنوب بها في العام 1990م .. فهل من المعقول ان نطالب بعودة هذا الحزب ونحن نرى تجاهله للجنوب وقضيته العادلة حد قوله ..


وأقيمت بعد صلاة المغرب مسيرة سلمية حاشدة منطقة ساحة الجهاورة اختتمت بمهرجان خطابي بدأ بآية من الذكر الحكيم من ثم كلمة ترحيبية للأخ مختار السعدي رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمنطقة ساحة الجهاورة وماجاوها .. من ثم كلمة للشيخ عبد الله راجح اليهري .. عن الانتخابات وبين من خلالها المخاطر المحدقة بالجنوب مؤكداً للجميع ان هذه الانتخابات ما يراد من تمريرها  إلا كالاستفتاء على هذه الوحدة المزعومة التي لفضها الشارع الجنوب والذي ذاق منها الويلات والمآسي على مدى سنين الوحدة وحدة الأرض والثروة مذكراً الجميع بمجازر *** التي لا تزال ترتكب كل يوم هنا وهناك على كل الأراضي الجنوبية الذي أصبح دماء الجنوبيين عند هذا المحتل ارخص من الماء فيقتل هنا ويدمر هنا بأعذار واهية لا تسمن ولا تغني من جوع .
تابع القراءة

كلمة الرئيس البيض بمناسبه افتتاح مكتب عدن لايف في بيرون

التسميات:
كلمة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض التي القاها في ذكرى الـ 11 / فبراير يوم |الشهيد الجنوبي |وبمناسبة أفتتاح المكتب الإقليمي لقناة عدن لايف:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين ونبي الأمة أجمعين محمد بن عبدالله وعلى أله وصحبه وسلم ...يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم في داخل الوطن المحتل وخارجه
أيها الثوار في ساحات الجنوب من المهرة شرقا الى جزيرة ميون غربا
إن إحيائنا اليوم لذكرى الـ 11 / فبراير (يوم الشهيد الجنوبي) يعد تكريما وحبا وعرفانا لشهدائنا الأبطال , الذي نتذكر فيه شهدائنا وأسرهم وذويهم لكي نقدم لهم ما يتوجب علينا من وفاء لدمائهم الطاهرة خاصة ونحن اليوم في ثورة تحررية لا تقل عن الثورة التحررية الأولى التي  انطلقت في ستينيات القرن الماضي لطرد الاحتلال البريطاني , فلا بد أن كلاً منا يتذكر زملاءه الذين سقطوا في ميادين الشرف على تراب أرض الجنوب الطاهرة ومن يدري من منا اليوم أو غدا سينال شرف اللحاق بهذه الكوكبة الأولى من شهداء الجنوب دفاعا عن الوطن وتحرره وفاءً للمبادئ والقيم النبيلة التي  ناضل ويناضل شعبنا من اجلها والمتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب ,هذا المشروع الثوري التحرري الذي يقدم شعبنا الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين من شبابنا الابطال صانعي ملحمات النصر الثاني الذين يعانقون الموت لأجل الحياة وبصدور عارية في مواجهة آلة البطش والقمع العسكري التي تقتل بدون رحمة وبدون وازع من ضمير تسفك الدماء الزكية والطاهرة كل يوم في أرض الجنوب المحتل
فحينما نودع شهيدا أيها المناضلين الشرفاء نحني الهامات إجلالا لعظمة الحدث , ونحزن كثيرا لفداحة الخسارة لأن الإنسان هو الثروة الحقيقة التي نمتلكها على الرغم أن التضحيات هي التي تقربنا من يوم النصر.  أيها المناضلون والمناضلات  في ساحات الجنوب المحتل:
ان الحراك الجنوبي السلمي التحرري قد أذهل العالم بابتكاره  طرق سياسية خلاقة في نضاله السلمي التحرري ومنها أحيا المناسبات الوطنية الجنوبية التي حاول الاحتلال تجاهلها ومنها يوم (الشهيد الجنوبي في الـ11 من فبراير) والذي أعاد الحراك السلمي التحرري بأحيائها الاعتبار لدماء الشهداء ولأهاليهم ولتضحياتهم منذ انطلاقة الحراك في عام 2007م واليوم يحيي شعبنا الجنوبي هذه المناسبة قولا وفعلا وهم في ساحات الثورة التحررية يشيعون شهدائهم ويرسمون لوحة النصر القادم بأذن الله ,يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم :
وانتم تخوضون غمار معارك غير متكافئة عدةً وعتاداً مع قوى القمع العسكري القبلي المتخلف الا ان عدالة قضيتكم هي مفتاح النصر وانتم اليوم تخوضون معركة الوعي وتنتصرون بها لوطنكم الغالي ,هذا الوعي الذي يراد تزييفه واستنساخه بمفاهيم مغايره ,وان رفضكم الواعي لمهزلة الانتخابات المزعومة خير دليل على نضج أفكاركم وتفردكم بوعي الثوار الحقيقين المتطلعين الى تحرير أرضهم تقدمون التضحيات الجسام  ترسمون اروع البطولات وتبتكرون الاساليب النضالية الخلاقة, تستمدون قوتكم من قوة الخالق عز وجل ومن أرثكم التاريخي الكفاحي لآبائكم واجدادكم في مقارعة الغزاة .
ومن خلال تقييم سريع لما يقوم به شعب الجنوب في ساحات النضال السلمي والمهمة الماثلة برفض (مهزلة الانتخابات) نجزم القول ان شعبنا استطاع افشال مراحلها الأولى المتمثلة في (القيد والتسجيل والترشيح والدعاية الانتخابية والانسحاب) والتي أعدتها سلطات الاحتلال, نعم أيها الاحرار لقد  افشلتموها ولم يتبقى أمامكم سوى مرحلة الاقتراع واعلان النتائج التي نثق تماما  بأنكم قادرين على إفشالها ,واننا نجدها مناسبة لدعوة كل وسائل الاعلام العربية والاقليمية والعالمية والمحلية للوقوف بحيادية ومهنية يوم 21/ فبراير الجاري لنقل ما يجري في أرض الجنوب من احداث عظيمة وبطولات رائعة يقدمها شباب الجنوب الابطال وتتجاهلها بعض وسائل الإعلام العربية للأسف الشديد .
يا شعب الجنوب العظيم ( داخل الوطن وخارجه):       ان الحادي عشر من فبراير يوما عظيما في تاريخ شعب الجنوب (الماضي والمعاصر) ويتزامن هذا اليوم مع الذكرى الثالثة لافتتاح قناة عدن لايف الفضائية واليوم تتجدد المناسبة بأكثر إبداع وأكثر تنظيما بافتتاح المركز الاقليمي لقناة عدن لايف الفضائية الذي يدشن اليوم افتتاحه كرافد        إعلامي وسياسي لقضية الجنوب وهدية متواضعة لأرواح الشهداء في يومهم المجيد, وفي هذه اللحظات التاريخية نعلن الايذان بافتتاح المركز الاقليمي لقناة عدن لايف بحلتها الجديدة الزاهية ونجدها مناسبة لتوجيه التحية لأولئك الجنود المجهولون من أبناء الجنوب الذين وضعوا اللبنات الاولى لقناة عدن لايف بإمكانياتهم المتواضعة
و ندرك تماما الحاجة الماسة للإعلام في مسيرتنا النضالية والتي من خلالها نستطيع ان ننقل للعالم الحر المعاناة والظلم الكبير الذي يتعرض له شعب الجنوب , كما نستطيع أيضا من خلال الإعلام ان نفضح نظام الاحتلال وأساليبه القمعية الوحشية وان نعري حقيقته ووجهه القبيح للعالم اجمع . خاصة وقضيتنا الوطنية عانت ولازالت تعاني الى حد كبير من تعتيم إعلامي ممنهج ومتعمد من قبل وسائل إعلامية عربية وأجنبية كنا نظنها منابر للحرية والقبول بالرأي الآخر ونقل الحقيقة كما هي
يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم :        ان قضية شعب الجنوب العادلة تلقى اهتماما عربيا واقليميا ودوليا في الآونة الأخيرة التمسناه من خلال اللقاءات والاتصالات المكثفة خلال الاشهر الماضية وعلى هذا الأساس فأننا نبني سياساتنا مع الجميع دون استثناء لما فيه خدمة قضية الجنوب ونمد ايادينا لكل من يقف الى جانبنا لنصرة قضيتنا على طريق التحرير والاستقلال بعيدا عن الحسابات والتصنيفات العقيمة التي عفى عليها الزمن ولا توجد موانع سياسية امامنا في ذلك .
في الختام ندعو الله (سبحانه وتعالى)  الرحمة لشهدائنا  والشفاء لجرحانا
والحرية لمعتقلينا
وانها لثورة حتى النصر
تابع القراءة

الجالية الجنوبية بمصر تقيم أنشطة رياضية بالقاهرة

التسميات:

الجالية الجنوبية بمصر تقيم أنشطة رياضية بالقاهرة

مشاركون في الفعالية الرياضية التي اقيمت امس الجمعة -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
نظم طلاب من أبناء جالية اليمن الجنوبي المقيمين بجمهورية مصر العربية مباراة كروية ودية في القاهرة أمس الجمعة في إطار الفعاليات الطلابية للجالية المؤيدة لقضية شعب الجنوب واستقلاله.



وتمت المباراة التي حضرها عشرات من أبناء وبنات الجنوب بينهم نساء وأطفال ، تمت بين فريقي الشهيدين وضاح البدوي وسعيد العوبثاني وهما من شهداء الحراك الجنوبي كانا قد سقطا برصاص أمن الاحتلال اليمني بلحج وحضرموت في وقت سابق.

وفي نهاية المباراة تسلم الفريق الفائز "الشهيد وضاح" كأس المباراة ، وسلمت عدد من الأوسمة التشجيعية لللاعبين.
تابع القراءة

محتجون يضرمون النار في مخيم يتبع حزب الإصلاح بعدن

التسميات:

محتجون يضرمون النار في مخيم يتبع حزب الإصلاح بعدن

السبت 11 فبراير 2012 07:42 مساءً
ألسنة لهب تلتهم خياماً لمحتجين من الإصلاح في ساحة فارغة بكريتر مساء اليوم السبت - عدن الغد
عدن ((عدن الغد)) خاص:
أضرم محتجون النار مساء اليوم السبت في مخيم احتجاجي يتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح في ساحة البادري بمديرية كريتر بعدن.

وشوهدت ألسنة اللهب تلتهم خياماً في الساحة التي كانت خالية على غير العادة وحطم المحتجون منصة الاحتفال.

ودرج نشطاء حزب "الإصلاح" في السابق على حماية الساحة بدروع بشرية عبر اصطفافهم على حدودها بمحاذاة مسيرات الحراك التي تعبر في الشارع بصورة معتادة فيما انتشر مسلحون في الساحة منذ الثالث من فبراير عقب مصادمات بين نشطاء الحزب وأبناء المدينة في مديرية المعلا لكن المسلحين والدروع البشرية اختفت اليوم من ساحة الإصلاح.

ويوم الخميس الماضي أصيب متظاهرون في مخيم للحراك الجنوبي بمديرية كريتر وقال مسؤولون في المخيم أن المهاجمين هم مرتزقة مدفوعين من حزب الإصلاح بعد اعترافات.

وقال الناشط "أنور إسماعيل" القيادي في الحراك الجنوبي بكريتر لـ"عدن الغد" أن تنظيميات الحراك تدين ماحصل اليوم في ساحة البادري "ساحة الحرية" بشارع البنوك وتنأى عن هذا الفعل.

وقال "إسماعيل" أن الحراك السلمي لا ينتهج مثل هذه الأساليب, وليس بحاجة إليها".
تابع القراءة

تدشين الحملة الوطنية الجنوبية الرافضة للانتخابات

التسميات:

تدشين الحملة الوطنية الجنوبية الرافضة للانتخابات

كتيبة حسن باعوم <<عدن الغد >>  :

تم صباح اليوم السبت بقاعة اجتماعات المجلس الأعلى لشباب عدن تدشين الحملة الوطنية الجنوبية لجمع توقيعات الجنوبيين الرافضين للانتخابات اليمنية على ارض الجنوب المطالبين بالاستقلال واستعادة الدولة بحضور واسع لعدد من المشرفين والمنذويبن المنفذين للحملة في مختلف مديريات العاصمة عدن .

ابتدأ حفل التدشين بكلمة للجنة الاشرافية للحملة تضمنت عرض صورة كاملة عن طبيعة الحملة وأهدافها وآلية تنفيذها والضوابط والإرشادات التي وضعت لتنظيم سيرها وفقا للبرنامج المعد للحملة، كما ألقيت العديد من الكلمات لأعضاء اللجنة الاشرافية من مختلف المكونات الشبابية والمستقلين تركزت على أهمية تنفيذ الحملة التي تأتي في مرحلة حساسة اشتدت فيها المؤامرات والمخططات الهادفة الى فرض الانتخابات العبثية على ارض الجنوب .

كما ألقيت كلمة للقطاع النسوي المشارك في إطار اللجنة الاشرافية للحملة تطرقت الى أهمية دور المرأة في الحملة الرافضة للانتخابات ، واكدت الكلمة انه سيكون للمشرفات والمندوبات لتنفيذ سير الحملة في اطار مختلف المديريات في العاصمة عدن دورا كبيرا وبارزا للنزول ميدانيا الى مختلف المنازل لجمع التوقيعات وفقا للبرنامج وتوزيع وسائل التوعية اللازمة لرفضها .

بعد ذلك تم مناقشة كافة المحاور الواردة في سياق الدراسة الخاصة بالحملة حيث قدمت العديد من الاستفسارات والملاحظات من قبل المشرفين والمنذوبين حول بعض الجوانب المتصلة بآلية التنفيذ ومايتعلق بالتوعية اللازمة للحملة بين اوساط المواطنين ، تم الرد عليها والتوضيح بشأنها من قبل اللجنة الاشرافية .

ثم بدأ تدشين الحملة بالتوقيع على الدفتر رقم "1" من دفاتر جمع التوقيعات من قبل جميع الحضور بما فيهم رئيس واعضاء اللجنة الاشرافية والضيوف المشاركون والمشرفون والمنذوبون جميعا ، وبدأت عملية توزيع الدفاتر بصورة منظمة وفقا لجداول واستمارات خاصة بالتسليم والاستلام لجميع المشرفين الذين بدورهم سيقومون بصرفها على دفعات للمنذوبين بحسب البرنامج وفي اطار الجولة الاولى للحملة .

الجدير بالذكر ان عملية جمع التوقيعات في بقية المحافظات الجنوبية يتم الترتيب لها من خلال التواصل مع بعض المشرفين وستتم بنفس الالية وبما هو محدد في الدراسة المعده لهذا الغرض ، اما فيما يتعلق بالجنوبيين من المغتربين في مختلف الدول فقد تم اطلاق عريضة عبر الموقع الدولي (change org.) بعنوان "حملة جمع توقيعات الجنوبيون المطالبون بأستعادة دولتهم الرافضون للانتخابات اليمنية" ، وبأمكان جميع المغتربين التصويت عبر هذا الموقع الذي حدد له رقما تأشيريا لجمع 20000 توقيع .

وفي هذا السياق اشار نائب رئيس اللجنة الاشرافية للحملة ان الحملة ستشمل اقامة عدد "10" فعاليات ميدانية عبارة عن مهرجانات حاشدة وفقا لبرنامج حدد اقامتها في مختلف المديريات اعتبارا من هذا اليوم حتى "21 فبراير " الجاري وهي في اطار التصعيد السلمي الرافض للانتخابات اليمنية في الجنوب .
تابع القراءة

فتوى الشيخ مناف الهتاري برفض الانتخابات في الجنوب

التسميات:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلااام على رسول الله
امَّا بعد
الى ابناء الجنوب الاحرار في الداخل والخارج اقول في الانتخابات موجزا على النحو التالي : -
ان المقصود من أجراء الانتخابات والتي هي توافقية وليس فيها تنافس
المقصود بالانتخابات هو(( البيعة )) التي تلزم بالطاعة والتزام جماعة المسلمين وامامهم واذا تمت هذه البيعة فمعناه انَّ من خرج اوشذَّ عما اجمعت عليه الناس وبايعه السواد الاعظم من الشعب لايجوز الخروج عليه ومن يفعل ذلك فيجوز قتله وقتاله حتى يسمع ويطيع لولي الامر المنتخب(( الحاكم ))لقول الرسول صلى الله عليه وسلَّم (( من أتاكم وامركم جميعا على رجل واحد يريدُ ان يشق عصاكم ويفرق جماعتكم فقتلوه...الحديث)) فاذا جرت الانتخابات في الجنوب واستطاعوا ان يظهروا للعالم ان الشعب في الشمال والشعب في الجنوب قد انتخبوا اي انهم قدبايعوا رجلا اي كان هذا الرجل فانه لايجوز الخروج عليه مالم ياتي بكفر بواح.....
واذا تم هذا الامر وبايع الجنوبيين ( اي انتخبوا )) فانه لايجوز لهم خلع يد من طاعة مهما يكن الامر وحينها فالنصوص الشرعية الصريحة من الكتاب والسنة تكون مع الامام (( الرئيس )) المنتخب وسوف نسمع ونشاهد اكثر من فتوى ليس من دعاة وعلماء صنعاء وحدهم بل ستجد ان معهم اغلب علماء الامة ان لم يكن جميعهم ....
ومن هذا المنطلق فانَّ الواجب علينا جميعا هو رفض اقامة هذه الانتخابات على ارضنا بكل الوسائل الشرعية المتاحة والممكنة , قبل ان تسل علينا السيوف والالسن فالامر في غاية الخطورة فالثغرة الموجودة الآن بعد خلع الرئيس ( صالح ) هو انه ليس هناك من احد نحن ملزمين له بالطاعة ولذلك ترون حرص شديد على اجراء هذه الانتخابات( البيعة) وبالاخص في ارض الجنوب..
ومن ثم عليكم ان تعلموا ان (( الوفاء بالبيعة عهد ))... لأن البيعة معاهدة على السمع والطاعة في غير معصية الله
قال اللَّه تعالى [ يا أيها الذين آمنوا أطيعوا اللَّه، وأطيعوا الرسول، وأولي الأمر منكم ] النساء 59
وقال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم [ على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة] مُتَّفَقٌ عَلَيهِ...
والنصوص في هذا الباب كثيرة ومنعددة وكم عانينا كأمَّة عربية مسلمة من لي مثل هذه النصوص وتجييرها لصالح الحاكم الطاغية الظالم الجائر ,فما بالكم اليوم عندما يقولوا وقد قالوا بان اساس المصائب والبلاياء والرزاياء والمظالم هو الحاكم ( الرئيس) الذي ثار الناس ُ عليه.
وبناء على ما سبق فانني انبه واحذِّر واشدُّ على ايدي ابناء الجنوب عامُّة على رفض الانتخابات ( البيعة ) لمخاطرها على شعبنا وقضيتنا ولما لها من انعكاسات خطيرة قد تجرُّ لاسامح الله الى فتنة وحرب وسفكِ دماء..
وختاما فقد انذرنا مبكرين لعلماء ودعاة اليمن ان لاتكون الحيلة من اجراء الانتخابات هي البيعة التي تحلُّ بها دماء الشعب الجنوبي المسلم معصوم الدم والمال والعرض بما اسلفتُ من النصوص , والله المستعان وعليه التكلان وهو مولانا فنعم المولى ونعم النصير..
وصلى اللهم على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه والحمد لله ربِّ العالمين...
حرر بتاريخ17ربيع الاول لسنة 1432هجرية
الموافق 9-2-2012م
تابع القراءة
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates