• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

مساع لإقناع البيض في بتشكيل مجلس وطني جنوبي

الجمعة، 10 فبراير 2012 التسميات:
كتيبة حسن باعوم ( الأمناء ) :

قالت مصادر مطلعة في الخارج ان شخصيات جنوبية تبذل هذه الايام مساع حثيثة لانعقاد لقاء يضم الرئيس علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس يهدف الى توحيد المواقف..وتفيد المصادر ذاتها ان من بين المقترحات المدرجة في جدول اللقاء المزمع عقده في عاصمة عربية تشكيل مجلس وطني جنوبي قوامه 40 شخصية من تيارات مختلفة تابعة للبيض وعلي ناصر والعطاس وعبدالرحمن الجفري ونائب الرئيس عبدربه منصور هادي.
وعلمت "الأمناء" من مصادر مقربة من مكتب الرئيس البيض الموجود حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت ان الرجل على مصر موقفه ولم يحين قيد انملة عن خيار فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية مهما بلغت الضغوطات.
وعلى الصعيد نفسه تفيد معلومات ان بعض الشخصيات الجنوبية من بينها د.محمد حيدرة مسدوس وشخصيات معارضة في السعودية تسعى جاهدة لإنجاح مشروع المجلس الوطني الجنوبي واقناع قيادات الشتات العودة الى الجنوب لإجراء الترتيبات التي يتوقع اعلانها قريبا.
تابع القراءة

أهالي المسيمير يقتحمون مقر لجنة الانتخابات ويرفعون علم الجنوب فوقها

التسميات:

أهالي المسيمير يقتحمون مقر لجنة الانتخابات ويرفعون علم الجنوب فوقها

تجمع عشرات المواطنين سلمياً في مقر اللجنة الانتخابية التي غادرت على الفور إلى فندق ازال بمحافظة لحج لمناقشة ما حدث
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) اديب السيد:
اقتحم قبل قليل  العشرات من اهالي  مديرية المسيمر بلحج مقر لجنة الانتخابات الاصلية بالمديرية وقاموا  بطرد لجنة الانتخابات ورفع علم الجنوب فوق مقر اللجنة "مدرسة الشهيد عباس الاساسية " . "

وتجمع عشرات المواطنين سلمياً في مقر اللجنة الانتخابية التي غادرت على الفور إلى فندق ازال بمحافظة لحج لمناقشة ما حدث .

وقال رمزي الشعيبي وهو احد نشطاء الحركة الوطنية الجنوبية"الحراك الجنوبي" لعدن الغد  أنهم يتواجدون الان في مقر اللجنة الاصلية بعد اقتحامها سلمياً من قبل شباب المديرية الذين يرفضون اقامة الانتخابات في المديرية  مؤكداً انه تم اقتحام مقر اللجنة سلمياً بعد مسيرة قام بها شباب المديرية رافعين اعلام الجنوب وصور شهداء الحراك السلمي وذلك  إلى مقر اللجنة التي غادرت المديرية كما غادرت معها اللجنة الامنية المكلفة بحراستها.

وكشفت مصادر خاصة بعدن الغد أن هناك عشرات المسلحين الرافضين للانتخابات كانوا قادمين  من قرى مديرية المسيمير لاقتحام مقر لجنة الا نتخابات  لولا قيام شباب الحراك في مديرية المسيمير باعادتهم حفاظاً على الارواح ووعدهم باقتحام مقر اللجنة سلمياً  .

وقد شكلت لجنة من انصار الحراك والعقلاء من أجل مفاوضة لجنة الانتخابات بمغادرة المديرية تجنباً لاراقة الدماء واثارة المشاكل الغير مبررة ، محذرين من الاصرار على اقامة الانتخابات أو تواجدها في المديرية .

وكان اكثر من عشرة اشخاص من ابناء المسيمير قد اعلنوا انسحابهم امن اللجان بعد تسجيلهم فيها معتبرين ان تسجيلهم في لجان الانتخابات التي تستهدف الجنوب هو عمل لا اخلاقي ويتنافى مع اخلاق الاحرار في الجنوب .
تابع القراءة

تظاهرة حاشدة للحراك الجنوبي هي الأولى من نوعها بسقطرى

التسميات:
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) اديب السيد:
شهدت جزيرة سقطرى اكبر الجزر اليمنية أمس الخميس تظاهرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الجزيرة شارك فيها المئات من أهالي الجزيرة بينهم العشرات من نشطاء مايعرف  بثورة التغيير في مسيرة نظمها الحراك الجنوبي في الجزيرة بعد انضمامهم له.
وطافت المسيرة شوارع عاصمة الجزيرة "حديبو" ورفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الحركة الاحتجاجية في الجنوب مطالبين برحيل ما أسموه "الاحتلال الشمالي " لااراضي الجنوب .

وجأت هذه المسيرة بشكل فجائي بعد أشهر من الاحتجاجات المناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح والتي كان ينظمها نشطاء في أحزاب المعارضة اليمنية قبل ان تنحسر هذه الاحتجاجات خلال الأشهر الماضية بسبب مايصفه ناشطون إحباطا أصابهم جراء فشل هذه الاحتجاجات في تحقيق الأهداف التي انطلقت لأجلها مطلع العام الماضي.
وفي المسيرة الاحتجاجية رفع المشاركون لافتات تعارض إجراء الانتخابات الرئاسية في الجزيرة وهو مطلب بات يرفع بحدة في عشرات المدن الجنوبية بينها "عدن " التي كانت عاصمة للدولة الجنوبية حتى العام 1990.
وطافت المسيرة الحاشدة جميع أزقة وشوارع حديبو تلاها أجتماع اللجنة التحضيرية للمهرجان وتشكيل قيادة تنظيمية للجمعية العمومية للحراك الجنوبي في الجزيرة الجنوبية سقطرى برئاسة القيادي / أحمد سعيد وستة آخرين. وهم : -


أحمد سعيد سليمان رئيس الحراك
ناظم مبارك علي  أمين عام الحراك
علي عيس أحمد عضو
محمد علي ناصر عضو
أحمد محمد علي عضو بالإضافة إلى شخصين آخرين .لجنة مالية وإعلامية .

وقال الناشط والقيادي في الحراك بسقطرى  محمد العوش لـ"عدن الغد" أن أبناء سقطرى يطالبوا بفك الارتباط ورفض إقامة الانتخابات اليمنية على ارض الجزيرة الجنوبية حد قوله .

مؤكداً في حديثة أن أبناء سقطرى قد أزالوا الصمت وحاجزه من أنفسهم وأعلنوا موقفهم الصريح المطالب بفك الارتباط وعودة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .

وأعلنت الجمعية العمومية لأبناء سقطرى عن حضور مسيرة يوم الأسير الجنوبي كل يوم خميس ،حيث ستقام مسيرة كبرى يوم الخميس القادم من كل مديريات وقرى جزيرة سقطرى وسيكون من اليوم صوت سقطرى عالياً من أجل الجنوب الحر حد وصفه.

تابع القراءة

الدعوة إلى مسيرة إحتجاجية كبرى تنطلق من المعلا إلى "عدن" غدا

التسميات:

الدعوة إلى مسيرة إحتجاجية كبرى تنطلق من المعلا إلى "عدن" غدا

مشاركون في الفعالية الاحتجاجية التي شهدتها مديرية المعلا ظهر اليوم الجمعة -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) :
دعت كيانات شبابية في الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" أهالي مدينة عدن إلى المشاركة في المهرجان الخطابي الذي قالت انه سيقام وسط الشارع الرئيسي بالمعلا عصر يوم غد السبت وسيعقبه مسيرة راجلة إلى مديرية صيرة .

وبحسب بيان صادر عن هذه الكيانات الشبابية وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه فان المسيرة ستنطلق عصر غدا السبت من وسط الشارع الرئيسي بالمعلا وصولا إلى مديرية صيرة  ويأتي تواصلا للفعاليات الاحتجاجية الرافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية في الجنوب.

وقال الناشط في حركة الاحتجاجات الجنوبية بمدينة عدن " أنور إسماعيل" لـ"عدن الغد" ان المسيرة ستنطلق عصر يوم غد السبت للتعبير عن رفض الانتخابات الرئاسية التي تعتزم الحكومة اليمنية إجراءها في الـ 21 من هذا الشهر .

وأشار "إسماعيل " في معرض حديثه لـ "عدن الغد"  ان المسيرة الراجلة يقوم غد تأتي للتضامن مع أبناء المعلا الذين قال أنهم تعرضوا  لاعتداء .
تابع القراءة

خطيب جمعة الغضب الجنوبي: الانتخابات لاتجوز في الجنوب

التسميات:

خطيب جمعة الغضب الجنوبي: الانتخابات لاتجوز في الجنوب والبلاطجة هم من تلاعبوا ببن شملان وصوتوا لعلي صالح

مصلون في جمعة الغضب الجنوب بالشارع الرئيس بالمعلا ظهر اليوم الجمعة.
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) :
دعا خطيب جمعة الغضب الجنوبي التي أقيمت في الشارع الرئيس بمديرية المعلا بعدن دعا الجنوبيين إلى عدم التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تنوي الأحزاب الحاكمة في اليمن ممثلة بالمؤتمر الشعبي واللقاء المشترك إقامتها في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

واعتبر الخطيب "حسين بن شعيب" أن "الانتخابات لاتجوز" في الجنوب, وقال مخاطباً المصلين الذين اصطفوا أمام فتحة البريد في منتصف الشارع "قضيتكم الجنوبية تنكر لها الكثيرون ولكن بإصراركم أنتم (فإن) الحق لا يمكن أن يوأد".

وقال بن شعيب مخاطباً خصوم الجنوبيين "افعلوا ما شئتم فأنتم خفافيش الظلام أمام النور الساطع تدخلون في جحوركم".

ويكافح الجنوبيون من نشطاء وأنصار الحراك الجنوبي ضد وحدة غير متكافئة يتمسك بها ائتلاف من نشطاء وأنصار الأحزاب اليمنية الحاكمة ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام وتكتل اللقاء المشترك بعد أن كان يواجه فقط حزب المؤتمر الشعبي بوصفه ممثلاً للنظام الحاكم لكن تكتل المشترك المعارض تقاسم أواخر العام الماضي السلطة مع المؤتمر وفق مبادرة رعتها خمس دول خليجية ودعمتها الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي, وأطاحت المبادرة بمطالب شعبية في الشمال لإسقاط النظام ومحاكمة رموزه, ووفرت المبادرة حصانة للرئيس صالح وكبار أعوانه.

وتعد هذه الخطبة إحياء لتظاهرات أيام الجمعة التي كانت قد سرت في مدينة في مثل هذا الشهر من العام المنصرم ثم توقفت.

ونوّه بن شعيب إلى أن "القضية الجنوبية متجذرة في قلب كل جنوبي صادق أبي", مؤكداً على بقائها "مادام هناك عرق ينبض".

وأضاف "مهما حاول المحاولون أن يزوروا حقيقتها وقضيتها التي باتت معروفة لا يمكن أن تسقط بالتقادم وإن غداً لناظره قريب وسيأتي يوم يعرف العالم أن هناك شعب مضطهد شعب يريد أن يسترد كرامته مهما حاول المحاولون أن يزوروا الحقائق".

وتطرق بن شعيب إلى أحداث الجمعة الماضي التي جرت فيها بمديرية المعلا مصادمات بين أبناء عدن من أنصار الحراك الجنوبي ومتظاهرين من حزب الإصلاح يؤيدون الانتخابات اليمنية "أقول للذين تصدوا من شباب المعلا لقنابلهم المسمومة التي سترجع عليهم يوماً, أقول لقد ضربتم أروع أنواع البطولة, أقول إن ما فعلتموه ليس ضرباً من البطولة وحسب بل هو البطولة بعينها".

وأضاف "ارفعوا أصواتكم عدن لنا لا لغيرنا, الجنوب كله لنا من المهرة إلى باب المندب والحراك السلمي حاضن لقضيتنا" وكان نشطاء وأنصار الحراك الجنوبي قد قالوا أن متظاهرين الإصلاح استجلبوا حافلات من محافظات ذمار وتعز وإب الشمالية في تظاهرة الجمعة الماضي.

وأضاف بن شعيب متحدثاً عن الطرف الذي استهدف الحراك: "يحق لنا أن نصد عدوانه, إن أراد الحرب فالحرب, أو الفكر فالفكر, وإنا مستعدون فلا نحن بالعجزة الذين يجلسون بالبيوت وينوحون كالنساء".

وانتقد بن شعيب الخطاب الإعلامي لقناة "سهيل" التي يملكها القيادي في حزب الإصلاح ورجل الأعمال المعروف "حميد الأحمر" في سياق خطبته "ياشباب عدن يامن صورتكم سهيل أنكم بلاطجة, نقول أن هذا إفلاس منها لأنها بحثت في القاموس فما وجدت غير قاموس حسني مبارك الذي صور الثوار المصريين أنهم بلاطجة, فدارت الأيام فأطلق الثوار على جهاز حسني مبارك وصف البلاطجة".

وقال موجهاً حديثه إلى خصوم الحراك "أنتم البلاطجة تلاعبتم بفيصل بن شملان في الشوارع ثم قام قادتهم بالدعوة للتصويت لعلي عبدالله صالح, فمن البلاطجة الذي أعطى الشرعية لمن فقد الشرعية أم الذي يريد انتزاع حق مشروع؟".

وعقب الصلاة طاف المتظاهرون في مسيرة تنشيطية إلى جوار فندق "كينيا بلازا" وهتفوا ضد الانتخابات "صنعاء والعصابات والفوضى .. والانتخابات مرفوضة", كما هتفوا للتأكيد على المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال "ثورتنا ثورة شعبية فجرها الشعب الجبار لا وحدة لا فدرالية برع برع يا استعمار".

وستحتضن المعلا عصراً فعاليات أخرى ضمن احتفالات ذكرى يوم الشهيد الذي يوافق الحادي عشر من فبراير.









تابع القراءة
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates