• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

العشرات من أعضاء اللجان الانتخابية بعدن ينسحبون من المراكز

الاثنين، 20 فبراير 2012 التسميات:

عاجل :العشرات من أعضاء اللجان الانتخابية بعدن ينسحبون من المراكز

قال منسحبون لـ عدن الغد ان انسحابهم ياتي بعد تزايد المخاوف من وقوع هجمات مسلحة وأعمال عنف بين محتجين وقوات الجيش اليمني التي قامت بتنفيذ عملية اكتساح مسلحة بشكل مفاجئ لعدد من مديريات عدن
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) :
انسحب العشرات من أعضاء اللجان الانتخابية مساء اليوم الثلاثاء من مقار اللجان بعدد من مديريات مدينة وذلك بعد ساعات فقط من قيام وحدات من الجيش اليمني باقتحام مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار تاركين عدد من المقار فارغة .

وقال منسحبون لـ "عدن الغد" ان انسحابهم ياتي بعد تزايد المخاوف من وقوع هجمات مسلحة وأعمال عنف بين محتجين وقوات الجيش اليمني التي قامت بعملية اطلاق نار كثيفة  بشكل مفاجئ  خلال مرورها بعدد من مديريات عدن .

ومن بين المديريات التي وقع فيها الانسحاب مديريات المعلا والتواهي والشيخ عثمان فيما يتوقع ان تتزايد عدد حالات الانسحاب خلال الساعات القادمة.

وقال مصدر عامل في اللجان الانتخابية ان الكثير من أعضاء اللجان الانتخابية مارسوا ضغطا على مسئولي اللجان بهدف استلام مخصصاتهم المالية حيث نفذوا صباح السبت الماضي اعتصاما أمام مقر اللجنة الرئيسية للانتخابات بمديرية المعلا والتي تتخذ من شركة النفط مقرا لها حيث طالبوا بصرف مخصصاتهم المالية والتي تحصلوا عليها لاحقا .

وكانت وحدات من الجيش اليمني قد قامت مساء اليوم الاثنين باقتحام مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد وهي تطلق النار بكثافة في خطوة أثارت الذعر في صفوف الأهالي بالمديريات الثلاث.
تابع القراءة

جنوب اليمن يطالب الجامعة العربية بحق تقرير مصيره

التسميات:
سلم وفد من أبناء اليمن الجنوبى المتواجدين بمصر أمس الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خطاباً موجهاً للدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة، لمطالبة الجامعة العربية بمساعدة شعب اليمن الجنوبى فى الحصول على حق تقرير مصيره على أرضه، معتبرين أن هذا حق مشروع لهم.
وسجل أبناء الجنوب اعتراضهم على الانتخابات الرئاسية اليمنية والمقرر إجراؤها غداً الثلاثاء، معلنين مقاطعتهم لها ولعدم اعترافهم بشرعيتها وتمسكهم بالنضال السلمى.
وطالب الوفد، فى الخطاب الذى تسلمه أحد مساعدى دكتور العربى بالجامعة العربية وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، تبنى الجامعة العربية قضية أبناء الجنوب لاستعادة حقوقهم والإفراج عن جميع معتقليهم وإطلاق صحيفة الأيام.
وأكد الشباب أن الوحدة بين الشمال والجنوب فقدت معناها، وأصبح مايحدث على أرض الواقع ما هو إلا احتلال– وفقاً لتعبيرهم– موضحين للأمين العام الأوضاع السيئة التى وصل لها أبناء الجنوب من قهر وظلم وتهميش، مؤكدين أنهم أصبحوا يتعاملون على أرضهم كمواطنين من الدرجه الثالثة، وتم طمس هويتهم وحرمانهم من أبسط حقوق المواطنة.
واتهم أبناء الجنوب النظام فى صنعاء باستخدام كافة أساليب القمع الوحشى تجاه حراكهم السلمى، وقصفوا المدن وأحرقوها وقتلوا أبناء الجنوب، وشددوا للأمين العام أن ما يتم الآن من انتخابات رئاسية بمرشح واحد فقط، وتجاهل جميع المبادرات الخليجية، وتنكرها لقضية الجنوب وحق الشعب الجنوبى فى الحرية وتقرير مصيره على أرضه ما هى إلا مسرحية مدبرة.

نقلاً عن اليوم السابع المصرية
تابع القراءة

الجنوب يشتعل عشية الانتخابات الرئاسية

التسميات:

الجنوب يشتعل عشية الانتخابات الرئاسية

تعيش محافظات الجنوب وضع استثنائي بعد تصاعد الاحتجاجات وتواصلها من مدينة عدن غربا الى المهرة شرقا حيث اثبت الحراك قوته الاستثنائية على الأرض.

حيث تعيش محافظة عدن قلق امنيا غير مسبوق وسط انتشار امنيا كثيفا لم تشهده المحافظة منذ 94م حيث نصبت الاجهزة الامنية نقاط تفتيش عند مداخل المدن وقامت بفصل وتقطيع مديريات المحافظة بهدف تضييق الخناق على الحراك الجنوبي.

وشكا المواطنين من التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها الاجهزة الامنية، وبحسب مراقبين فان ذلك ياتي نتيجة لرفض غالبية أبناء عدن للانتخابات واعتبرو ان الوضع مرشح للانفجار.وعززت القوات الأمنية في منطقة العند بلحج تواجدها مستخدمة دبابات وأسلحة ثقيلة لقصف مواطنين رافضين للانتخابات، ولم تفلح كل محاولات اللجان الانتخابية للوصول لمراكز الاقتراع في المسيمير وردفان وطورالباحه والملاح، في وقت اعلن فيه عصيان مدني كامل في الحوطة عاصمة المحافظة.

من جانب اخر سقط 8 جرحى وتحدثت انباء غير مؤكدة عن سقوط قتيل على الاقل في مدينة الضالع التي اعلنت تصديها للانتخابات في وقت مبكر، فيما تم نقل اللجان الانتخابية الى منطقة قعطبة شمالا.وتشهد محافظة شبوه توترا امنيا بعد سقوط عدد من الجرحى على اعقاب اغلاق معظم المراكز الانتخابية ونشوب اشتباكات مع القوات الامنية. ووصفت مصادر محلية الوضع في المحافظة بالخطير جدا.

واستمرت المواجهات الشرسة في محافظة حضرموت الملتهبه، التي رفضت وبقوة اجراء الانتخابات فيها، حيث تم نشر تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقائد المنطقة الشرقية محمد علي محسن،  وبحسب المصادر فان حملة اعتقلات واسعة قامت بها قوات الامن ضد ناشطين في الحراك بحضرموت.

وفاجئت محافظة المهرة المراقبين بتصاعد الاحتجاجات فيها بعد اتفاق قبلي برفض الانتخابات.

وبحسب مراقبين فان ابرز ما لوحظ في المشهد الجنوبي هو اتفاق وتوحد القوات العسكرية الموالية للنظام والمؤيدة للثورة على فرض الانتخابات بالقوة ضد لإرادة الشعب الجنوبي.
 

نقلا عن حياة عدن

تابع القراءة

محتجون يقتحمون مركزاً انتخابيا بالعند

التسميات:

عاجل :محتجون يقتحمون مركزاً انتخابيا بالعند


كانت المدرسة ذاتها قد شهدت يوم امس اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش اليمنية ومسلحين من رجال القبائل رافضين للإنتخابات
كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :
تمكنت مجاميع من الاهالي بمدينة العشش منطقة العند عصر اليوم الاثنين من اقتحام مركز انتخابي كان الجيش قد بسط سيطرته عليه امس الاحد.

وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة ان العشرات من الاهالي بينهم مسلحون تمكنوا من دخول مدرسة السلام التي تستخدمها السلطات كمقر للجنة الانتخابات  وقاموا بطرد عناصر  اللجان الانتخابية منها.

وكانت المدرسة ذاتها قد شهدت يوم امس اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش اليمنية ومسلحين من رجال القبائل رافضين للإنتخابات.

واسفرت الاشتباكات عن جرح 3 من جنود الجيش الذين اصيبوا برصاص رجال القبائل المناوئون للإنتخابات .
تابع القراءة

:مسلحون من رجال القبائل بمودية ينصبون نقاط تفتيش بحثا عن صناديق اقتراع

التسميات:

عاجل :مسلحون من رجال القبائل بمودية ينصبون نقاط تفتيش بحثا عن صناديق اقتراع

ياتي ذلك في حين تزايدت حالة التوتر في المدينة عقب إطلاق مسئولين محليين في الحكومة اليمنية تهديدات تفيد بإدخال صناديق الاقتراع الى المدينة بالقوة
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
نصب مسلحون من رجال القبائل عصر اليوم الاثنين نقاط تفتيش على مداخل مدينة مودية ثاني اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة ابين قالوا انها لمنع دخول صناديق الاقتراع إلى المدينة.



وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة الزميل "احمد السنسنل" ان العشرات من رجال القبائل ونشطاء الحراك الجنوبي نصبوا نقاط تفتيش على مداخل المدينة بهدف منع دخول أي صناديق  الى المدينة .



وياتي ذلك في حين تزايدت حالة التوتر في المدينة عقب إطلاق مسئولين محليين في الحكومة اليمنية تهديدات تفيد بإدخال صناديق الاقتراع  الى المدينة بالقوة .
وتسود حالة من التوتر الشديدة عشرات المدن الجنوبية بينها مدينة عدن كبرى مدن الجنوب التي بدت عشرات من شوارعها صباح اليوم الاثنين خالية الوفاض فيما يتوقع ان تشهد المدينة يوم غد عصيانا مدنيا شاملا استجابة لدعوة وجهها الحراك الجنوبي .
تابع القراءة

صنعاء تحضر فبركات إعلامية لتزوير حقيقة ما سيجري في الجنوب يوم الانتخابات ومراقبون يحذرون من تنامي العنف والإرهاب هناك

التسميات:
كتيبة حسن باعوم ( عنا ) :
  كشفت مصادر مؤكدة إن عدد من اللجان الإعلامية المشتركة التابعة لأحزاب المشترك وبمشاركة خبراء عرب في مجال الإعلام تجري منذ أكثر من شهر تجارب لفبركة حقيقة ما سيجري في الجنوب يوم الانتخابات في الجنوب الذي يجمع شعبه على رفض الانتخابات اليمنية القادمة، وتهدف تلك اللجان الترويج لصور ومقاطع مزورة ستزعم أنها في الجنوب وجرى إخراجها بتقنيات متطورة وبرعاية من رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وذلك لخداع الرأي العام الخارجي وإخفاء صورة الإجماع الجنوبي الرافض للانتخابات اليمنية المزمع إجرائها يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، وأشارت تلك المصادر إلى إن عدد من ممثلي وكالات الإنباء العربية في صنعاء، ومنهم مراسلي قنوات فضائية عربية وبالذات المراسلين من أبناء اليمن قد جرى الاتفاق معهم على تسليمهم مواد من تلك الوسائط التي جرى فبركتها وإخراجها بحرافة لبعثها إلى وسائل الإعلام الخارجية التي يعملون لديها ضمن تقاريرهم الصحافية يوم الانتخابات، إلى ذلك طالب عدد من الجنوبيين المقيمين في الخارج إلى سرعة تشكيل لجان من المتخصصين في مجال الإعلام في الداخل والخارج للقيام بمراقبة تقارير كافة  وسائل الإعلام ومتابعة ما يجري بثه وكشف أي تزوير قد يطال حقيقة ما سيجري في الجنوب يوم الانتخابات التي أعلن شعب الجنوب رفضها، والقيام بتحركات لدى منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المدافعة عن الحريات الصحافية وفضح تلك المخططات والأكاذيب وتقديمه إلى وسائل الإعلام التي قد تتعامل مع تقارير إخبارية مزورة، وقالت مصادر إن شخصيات جنوبية نافذة في دول الخليج أبدت استعدادها لدعم تحركات تلك اللجان المراقبة في حالة وجود ما يؤكد بث ونشر تقارير إخبارية مزورة، من جهته طالب المحامي والناشط الحقوقي عارف الحالمي من المنظمات الحقوقية والكيانات والاتحادات المهتمة بالشأن الإعلامي العربية والإقليمية والدولية إلى ضرورة القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي لوضع حد للمهزلة العالمية التي يتعاطى معها الإعلام اليمني الرسمي وكذلك بعض وسائل الإعلام العربية من خلال نشرها لأكاذيب وتظليلات يجري خلالها قلب الحقائق وتزويرها لما يجري في الجنوب.
هذا وكان أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم السياسية قد أعلنوا رفضهم للانتخابات الرئاسية اليمنية المزمع إجرائها في 21 من الشهر الجاري، ومنذ قرابة شهر ارتفعت وتيرة الاحتجاجات الشعبية الرافضة للانتخابات في الجنوب، في حين إن غالبية الجنوبيين الذين وردت أسمائهم في اللجان الانتخابية قد أعلنوا انسحابهم من تلك اللجان واتهموا أحزاب المشترك بإدراج أسمائهم في تلك اللجان دون علمهم المسبق، من ناحية ثانية يرى مراقبون للشأن اليمني احتمال تزايد موجات العنف في الجنوب إذا ما حاولت السلطات المنية فرض الانتخابات بالقوة ولجوئها إلى استخدام أساليب التعتيم الإعلامي في الجنوب أو تزوير حقيقة ما سيجري يوم الانتخابات هناك، وتوقع أولئك المراقبون وجود بيئة خصبة لتنامي الخلايا الإرهابية من بين صفوف الشباب المحبط في الجنوب وهو ما قد يؤجج الصراعات في المنطقة العربية مستقبلاً.  

تابع القراءة

سقطرى في مسيرة جماهيرية رافضة للأنتخابات اليمنية على أرض الجنوب

التسميات:
سقطرى في مسيرة جماهيرية رافضة للأنتخابات اليمنية على أرض الجنوب
كتيبة حسن باعوم ( عنا ) :
خرج صباح اليوم ابناء سقطرى في مسيرة جماهيرية رافضة للأنتخابات اليمنية على أرض الجنوب وهي تردد شعارات ترفض الاحتلال اليمني
وهم يوجهون رسالة للمنظمات الدولية انهم محاصريين في عرض البحر من قبل القوات اليمنية

تابع القراءة

إصابة أربعة جنود في اشتباكات مع مسلحين رافضين للانتخابات في الضالع

التسميات:

عاجل:إصابة أربعة جنود في اشتباكات مع مسلحين رافضين للانتخابات في الضالع

كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ):
أصيب أربعة جنود من قوات الأمن المركزي برصاص مسلحين من الحراك الجنوبي في منطقة سناح بمحافظة الضالع .
 وقالت مصادر أمنية لـ"عدن الغد" أن مسلحين من الحراك الجنوبي الرافضين للانتخابات حاولوا رفع إعلام الجنوب على مقربة من نقطة عسكرية تابعة  للأمن المركزي في مفرق سناح المنطقة الحدودية سابقا تقع بين قعطبة والضالع لكن قوات الأمن المركزي اطلقت النار بشكل عشوائي تجاههم الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين، مخلفة أربعة جرحى من قوات الأمن .
تابع القراءة

13 جريحا برصاص الامن اليمني خلال اقتحام الاهالي مركزا انتخابيا بعتق

التسميات:

عاجل : 13 جريحا برصاص الامن اليمني خلال اقتحام الاهالي مركزا انتخابيا بعتق

كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :
جرح 13 شخص ظهر اليوم الاثتين في تصاعد اعمال الاحتجاجات التي ينزمها محتجون في عدة بلدات جنوبية للتعبير عن رفض اجراء الانتخابات الرئاسية المزمع اجراءها يوم غد الثلاثاء.
وقال  مراسل "عدن الغد" في مدينة عتق ان 13 شخص على الاقل جرحوا خلال اعمال اقتحام قام بها الاهالي لاحد مراكز الانتخابات بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة موضحا ان مصادمات عنيفة اندلعت بين محتجينوقوات الامن اليمنية .

وجرح المواطنون بعتق عاصمة محافظة شبوة اليوم بعد إطلاق قوات الأمن اليمنية الرصاص الحي والقنابل الغازية عليهم أثناء تجمعهم أمام مقر اللجنة الانتخابية بمجمع السعيد التربوي في وقفه احتجاجية على الانتخابات قبل يوم واحد من الاقتراع عليها الثلاثا 21 فبراير هذ ا وقد تم نقل المصابين إلى طوارئ مستشفى عتق المركزي والمستشفيات الخاصة بعتق .

على نفس الصعيد وبعد إصابة المواطنين الذين وردت لنا أسمائهم حتى الآن
عبد الله علي أبو جليده
جلال اليافعي
احمد عمر با معبد
عيد روس المنصب
حسين الحطيبي
احمد عاطف عبد الحق
صامد حسين
محمد صالح
عصاد فدعق
حسين حنشل
أمين الهارش
قيس اسعد
وائل زبخ
قام الآلاف المحتجين باقتحام مقر اللجنة الانتخابية وإحراق الصناديق الموجودة فيها وكافة السجلات والوثائق الخاصة باللجنة وقد شوهد إفراد الآمن الذي يقدر عددهم بالمئات وهم ينسحبون على وجه السرعة من الموقع.

يذكر ان المناوئون للانتخابات بشبوة صعدوا من فعالياتهم الاحتجاجية خلال الأسبوع الأخير وسط انتشار أمني كبير لم تشهده المدينة من قبل حيث أقاموا تظاهرات يومية وإقامة مخيم أمام مقر فرع اللجنة الانتخابية (اللجنة الإشرافية) بالمحافظة منذ يوم السبت الماضي كما تشهد مديريات المحافظة احتجاجات واسعة ضد الانتخابات وأستعدات لمنع دخول لجانها الى المواقع المفترضة لعمل اللجان الانتخابية من خلال نصب النقاط القبلية في الطرق العامة ومداخل المدن والقرى
تابع القراءة

أهالي البريقة وصلاح الدين بعدن يحاصرون المراكز الانتخابية ويطالبون بإخراجها

التسميات:

أهالي البريقة وصلاح الدين بعدن يحاصرون المراكز الانتخابية ويطالبون بإخراجها

محتج يحمل لافتة تنفي شرعية الانتخابات في الجنوب بمسيرة في عدن يوم أمس الأول السبت - عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
حاصر الأهالي في البريقة وصلاح الدين غربي عدن مراكزاً انتخابية وطالبوا بخروجها, حيث تشهد الانتخابات الرئاسية اليمنية رفضاً شعبياً في الجنوب.

وقالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" أن الأهالي هددوا باقتحام المراكز إذا لم يتم الانسحاب منها.

وقال القيادي "عمر سعيد الصبيحي" في تصريح لـ"عدن الغد" أن الانتخابات "مرفوضة في الجنوب, هذه انتخابات شكلية لماذا يصرون على إقامتها في الجنوب؟".

وقال الصبيحي في حديث عبر الهاتف أن "الأهالي هنا في البريقة وصلاح الدين يهددون باقتحام المراكز الانتخابية, عليهم المغادرة وإنهاء هذه المسرحية".

وستتم الانتخابات يوم غد بمرشح رئاسي توافقي وحيد هو نائب الرئيس الحالي وأمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان حاكماً منفرداً قبل صفقة سياسية أدت إلى تقاسم السلطة مع تكتل اللقاء المشترك بعد عشرة أشهر من احتجاجات شعبية طالبت بإسقاط النظام.

تابع القراءة

ليلة من الانفجارات والاشتباكات المسلحة بعدن

التسميات:

قبل يوم واحد من الإنتخابات الرئاسية ..ليلة من الانفجارات والاشتباكات المسلحة بعدن


صورة للفجوة التي احدثها الانفجار الذي استهدف معهد امين ناشر للعلوم الصحية بخور مكسر فجر اليوم الاثنين -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :

شهدت مدينة عدن فجر اليوم الاثنين انفجارات عدة واشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين وحدات من الامن اليمنية تتولى حراسة مراكز انتخابية   وبين مسلحين مجهولين يعتقد بانهم معارضون لاجراء الانتخابات في المدينة.
وكان اول الانفجارات هو الانفجار الذي هز معهد صحي يقع بمديرية خور مكسر وتتواجد بداخله لجنة للإنتخابات الرئاسية المزمع اجراءها يوم غد الثلاثاء .
وفجرا قال ساكنون لـ "عدن الغد" ان الانفجار هز المدينة ووقع بالقرب من مركز انتخابات موضحين اان الانفجار احدث فجوة كبيرة في جدار المعهد التعليمي .
وقال احد المواطنين  ان قوات من الامن اليمنية هرعت الى المكان واشتبكت مع مسلحين قال انهم كانوا يطلقون النار من اسلحة رشاشة .
واضاف :" لقد كنا نشاهد اطلاقا للنار  وشاهدنا بعض الجرحى يسقطون من جنود الامن ومن المسلحين .
ولم يتم التأكد من صحة رواية سقوط جرحى من مصادر امنية .
وبحسب المصادر فقد استخدمت في عملية التفجير التي وقعت بخور مكسر عربة تجر باليد وضعت بالقرب من سور المعهد قبل دقائق من الانفجار .
وقال شاهد عيان ان احد الاشخاص شوهد وهو يدفع العربة حيث توقف بها في مكان الانفجار وغادر لتنفجر بعد دقائق من تركه لها .
وعلى صعيد متصل شهدت مديرية صيرة  حادثة انفجار هزت مركز انتخابيا بحي الطويلة وكان ناتجا عن انفجار قنبلة صوتية القيت الى داخل سور روضة للأطفال تستخدم حاليا كمركز انتخابات .
وكانت مديرية المنصورة هي الاخرى مسرحا لاشتباكات مسلحة شهدتها المديرية فجر اليوم الاثنين حيث شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تقع بجولة كالتكس .
وسمعت لدقائق عدة اصوات الانفجارات واطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة ومتوسطة دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا .
وصباح اليوم بدت الكثير من شوارع مدينة عدن خالية الوفاض  من المارة والسيارات حيث تزايدت المخاوف من وقوع اعمال عنف تزامنا مع موعد اجراء الانتخابات الرئاسية يوم غد الثلاثاء .
وامتنع الكثير من موظفي مؤسسات عامة وخاصة من الذهاب الى مقار اعمالهم فيما يبدو انه تخوفا من حدوث اعمال عنف.
شهدت مدينة عدن فجر اليوم الاثنين انفجارات عدة واشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين وحدات من الامن اليمنية تتولى حراسة مراكز انتخابية   وبين مسلحين مجهولين يعتقد بانهم معارضون لاجراء الانتخابات في المدينة.

وكان اول الانفجارات هو الانفجار الذي هز معهد صحي يقع بمديرية خور مكسر وتتواجد بداخله لجنة للإنتخابات الرئاسية المزمع اجراءها يوم غد الثلاثاء .

وفجرا قال ساكنون لـ "عدن الغد" ان الانفجار هز المدينة ووقع بالقرب من مركز انتخابات موضحين اان الانفجار احدث فجوة كبيرة في جدار المعهد التعليمي .

وقال احد المواطنين  ان قوات من الامن اليمنية هرعت الى المكان واشتبكت مع مسلحين قال انهم كانوا يطلقون النار من اسلحة رشاشة .

واضاف :" لقد كنا نشاهد اطلاقا للنار  وشاهدنا بعض الجرحى يسقطون من جنود الامن ومن المسلحين .ولم يتم التأكد من صحة رواية سقوط جرحى من مصادر امنية .

وبحسب المصادر فقد استخدمت في عملية التفجير التي وقعت بخور مكسر عربة تجر باليد وضعت بالقرب من سور المعهد قبل دقائق من الانفجار .
وقال شاهد عيان ان احد الاشخاص شوهد وهو يدفع العربة حيث توقف بها في مكان الانفجار وغادر لتنفجر بعد دقائق من تركه لها .وعلى صعيد متصل شهدت مديرية صيرة  حادثة انفجار هزت مركز انتخابيا بحي الطويلة وكان ناتجا عن انفجار قنبلة صوتية القيت الى داخل سور روضة للأطفال تستخدم حاليا كمركز انتخابات .

وكانت مديرية المنصورة هي الاخرى مسرحا لاشتباكات مسلحة شهدتها المديرية فجر اليوم الاثنين حيث شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تقع بجولة كالتكس .

وسمعت لدقائق عدة اصوات الانفجارات واطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة ومتوسطة دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا .

وصباح اليوم بدت الكثير من شوارع مدينة عدن خالية الوفاض  من المارة والسيارات حيث تزايدت المخاوف من وقوع اعمال عنف تزامنا مع موعد اجراء الانتخابات الرئاسية يوم غد الثلاثاء .

وامتنع الكثير من موظفي مؤسسات عامة وخاصة من الذهاب الى مقار اعمالهم فيما يبدو انه تخوفا من حدوث اعمال عنف.



تابع القراءة
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates