• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

أهدت فوزها لصحيفة"الأيام":صحفية عدنية تفوز من بين 300إعلامي على مستوى العالم تنافسوا حول منحة "فجر"

الجمعة، 3 فبراير 2012 التسميات:
كتيبة حسن باعوم (( عدن الغد )) :
تصدر أسم  الصحفية اليمنية كفى الهاشلي رأس القائمة التي حصدت الفوز في التصفية ما قبل النهائية من بين ثلاثمائة صحفي على مستوى العالم متنافسين  على المنحة التابعة لمنظمة التنمية والمعونة "أخبار العالم" الدولية التي تدعى "فجر دايجست"(DAWNS).

و قدم المتنافسون  البالغ عددهم 300إعلامي أفكار متعددة حول موضوعات اجتماعية تستحق المنحة من قبل "فجر"وبحسب اللجان المختصة لم يفوز منهم سوى تسعه صحفيين على مستوى العالم على رأسهم اليمنية كفى الهاشلي التي تقدمت بفكره حول التغطية الإعلامية لموضوع النزوح  وأثره على حياة أهالي أبين ودور تنظيم القاعدة والنظام .

ويخضع الصحفيين التسعة الذين تقدموا بموضوعات إنسانية مختلفة إلى المرحلة النهائية والتي تعتمد على تصويت الجمهور العام بينهم الأعضاء المشتركين بالمنظمة والناس على مستوى العالم .

وأكدت الهاشلي "لعدن الغد" أن الفوز الذي حصلت عليه هو شهادة تفتخر بها كيمنية وتؤكد أن الصحافة اليمنية مازالت قادرة على التنافس والعطاء وتقديم الأفضل وتقول :المتنافسين قدموا موضوعات رائعة وقوية واشكر الله أن تقييم اللجان وضعني بهذا المركز وأنا سعيدة به حتى اذا لم افز بفعل التصويت في المرحلة النهائية فأنا سعيدة واهدي هذا الفوز لصحيفة "الأيام"إدارة وموظفين لأنها مدرستي الأولى بعد الجامعة .

واضافت :بقي أربعه أيام  وتنتهي مرحلة التصويت التي يقوم بها الناس من مختلف الأقطار وأن فزت ساكون شاكره لكل من صوت لي من اليمن وخارجه وشكراً لزوجي العزيز الذي ساندي طوال مرحلة التقديم والتصويت أما  زملائي  الثمانية فأن فاز أحدهم فهو يستحق وسأكون أول المباركين له لأنهم فعلا يحملون أفكار جميلة وإنسانية رائعة ".

وأضافت :"الفكرة من هذه المنحة ليس الحصول على المال لأن المنحة بسيطة جداً ولكن الفكرة هي طرح موضوعات جريئة وإنسانية واجتماعية ولا مقص رقيب عليها  يشوه من المحتوى التفصيلي وهي أيضا فرصة لطرح موضوعات تهم الرأي العام الدولي وتوضح حقيقة ما يحدث  في مجتمعاتنا المحلية .

وتعتبر منظمة التنمية والمعونة "أخبار العالم " عبارة عن منصة لتعزيز الصحافة الإنسانية المستقلة وروايات القصص  من خلال تقديم المنح للكتاب، والمدونين والمصورين والصحافيين المواطنين ووسائل الإعلام التقليدية،وكانت قد فتحت باب الترشح للفوز بالمنحة 26يناير ويتوقع أن تعلن نتيجة الفوز في الثامن من فبراير بعد تصويت الجمهور .

وتجري عملية التصويت بالدخول على الموقع الالكتروني للمنظمة التاليhttp://dawnsdigest.com/2012/01/31/kafa-al-hashily/ ثم الضغط على أسفل الصفحة VOTE FOR KAFA!وتسجيل المعلومات الخاصة بالمصوت ومن ثمة اختيار ثلاثة مرشحين وإعطائهم رقم واحد من أصل خمسة أرقام متسلسلة (1-5)حيث يعتبر الأفضل هو الرقم 5 والأقل 1 وبينهم تتوسط النسبة .
 
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates