• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

لحج: مواجهات عنيفة وانتخابات مرفوضة وعصيان ناجح

الأربعاء، 22 فبراير 2012 التسميات:

لحج: مواجهات عنيفة وانتخابات مرفوضة وعصيان ناجح (صور )

صورة من العصيان المدني الناجح الذي شهدته مدينة الحوطة بلحج اليوم الثلاثاء "عدن الغد"
كتيبة حسن باعوم  / عدن الغد / 
عاد الهدوء إلى مدينة الحوطة وضواحيها عصر اليوم الثلاثاء في ظل توجس وترقب من قبل المواطنين من عودت العنف إلى المدينة  من جديد بعد ان شهدت مواجهات عنيفة بين مسلحين رافضين للانتخابات وقوات الأمن أدى في حصيلتها إلى مقتل مواطن يدعى عبده صالح وإصابة  اثنين جنود من قوات الأمن المركزي ومواطن نقلوا إلى مستشفى ابن خلدون لتلقي العلاج .


هذا وقد شهدت المدينة منذ الصباح الباكر اعنف المواجهات بين مسلحين رافضين للانتخابات وقوات الأمن استخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في ظل عصيان مدني شامل  شهدته المدنية  عقب دعوات من قبل الحركة الوطنية الجنوبية بالعصيان ضمن الاحتجاجات السلمية لمقاطعة الانتخابات .


حيث بدأت مدينة الحوطة  منذ الصباح الباكر مدينة أشباح ولم يسمع فيها سوى صوت الرصاص من مختلف الاتجاهات مما شكل حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين من تطور الموقف  حيث بقى المواطنين داخل منازلهم يتابعون الأخبار عبر التلفاز .


المواجهات المسلحة التي شهدتها المدنية  أدت إلى تضرر العديد من المواطنين وخاصة بعض من مالكي المحلات التجارية والتي تعرضت لأضرار حيث شوهدت أثار  طلقات الرصاص  في بعض المحلات المغلقة فيما تعرضت بعض السيارات لأضرار جسيمة احدها تتبع احد النازحين  من أبين يدعى  صبري على هادي.


نتيجة تعرضها لطلقة دوشكا فيما تعرضت بعض الخدمات  لأضرار مثل الهاتف والكهربا في بعض أحياء المدنية كما أغلقت جمع المطاعم والمخابز عن تقديم خدماتها للمواطنين في ظل الحالة الأمنية الغير مستقره  .


وفي الشأن الانتخابي  فشلت العملية الانتخابية في كل من دائرتي 72 , 73 باستثناء بعض المراكز القليلة المحمية بكثافة بقوات الأمن في مديرية تبن لا تتعدى المركزين أو الثلاثة مراكز حسب بعض المصادر.


هذا ولم تشهد مدينة الحوطة أي فعالية انتخابية بمختلف مراكزها الثمانية في ظل تطورات الأوضاع الأمنية والاشتباكات المسلحة وقيام بعض المواطنين بإخراج بعض اللجان من مراكز خشية تعرضها لأي أعمال غير قانونية من قبل المحتجين واشارات مصادر ان الاحتجاجات نجحت في شل العملية الانتخابية في المدنية 100%.


وفي مديرية تبن أقدم المواطنين بمنطقة الحمراء والثعلب والنوبة.والوهط .ومجرابا ,القريشي والعند على منع اللجان من ممارسة عملهم وطالبتهم بالعودة من حيث أتوا مؤكدين رفضهم للانتخابات دون ان تشهد المديرية أي مواجهات مسلحة  بين قوات الأمن والمحتجين من المواطنين .


إلى ذلك شهدت منطقة جول مدرم تعزيزات عسكرية في المنطقة والبحث عن ناشطين لاعتقالهم بحجة عرقلتهم للعملية الانتخابية حيث قام الجيش بدفع أفراد للانتخاب في المركز .


هذا وقد شهدت العديد من المديريات في محافظة لحج امتناع كامل عن المشاركة في العملية الانتخابية فيما بعض المديريات وخاصة يافع وردفان منع فيها دخول اللجان الانتخابية إلى جميع المراكز.


 

 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates