• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

13 جريحا برصاص الامن اليمني خلال اقتحام الاهالي مركزا انتخابيا بعتق

الاثنين، 20 فبراير 2012 التسميات:

عاجل : 13 جريحا برصاص الامن اليمني خلال اقتحام الاهالي مركزا انتخابيا بعتق

كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :
جرح 13 شخص ظهر اليوم الاثتين في تصاعد اعمال الاحتجاجات التي ينزمها محتجون في عدة بلدات جنوبية للتعبير عن رفض اجراء الانتخابات الرئاسية المزمع اجراءها يوم غد الثلاثاء.
وقال  مراسل "عدن الغد" في مدينة عتق ان 13 شخص على الاقل جرحوا خلال اعمال اقتحام قام بها الاهالي لاحد مراكز الانتخابات بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة موضحا ان مصادمات عنيفة اندلعت بين محتجينوقوات الامن اليمنية .

وجرح المواطنون بعتق عاصمة محافظة شبوة اليوم بعد إطلاق قوات الأمن اليمنية الرصاص الحي والقنابل الغازية عليهم أثناء تجمعهم أمام مقر اللجنة الانتخابية بمجمع السعيد التربوي في وقفه احتجاجية على الانتخابات قبل يوم واحد من الاقتراع عليها الثلاثا 21 فبراير هذ ا وقد تم نقل المصابين إلى طوارئ مستشفى عتق المركزي والمستشفيات الخاصة بعتق .

على نفس الصعيد وبعد إصابة المواطنين الذين وردت لنا أسمائهم حتى الآن
عبد الله علي أبو جليده
جلال اليافعي
احمد عمر با معبد
عيد روس المنصب
حسين الحطيبي
احمد عاطف عبد الحق
صامد حسين
محمد صالح
عصاد فدعق
حسين حنشل
أمين الهارش
قيس اسعد
وائل زبخ
قام الآلاف المحتجين باقتحام مقر اللجنة الانتخابية وإحراق الصناديق الموجودة فيها وكافة السجلات والوثائق الخاصة باللجنة وقد شوهد إفراد الآمن الذي يقدر عددهم بالمئات وهم ينسحبون على وجه السرعة من الموقع.

يذكر ان المناوئون للانتخابات بشبوة صعدوا من فعالياتهم الاحتجاجية خلال الأسبوع الأخير وسط انتشار أمني كبير لم تشهده المدينة من قبل حيث أقاموا تظاهرات يومية وإقامة مخيم أمام مقر فرع اللجنة الانتخابية (اللجنة الإشرافية) بالمحافظة منذ يوم السبت الماضي كما تشهد مديريات المحافظة احتجاجات واسعة ضد الانتخابات وأستعدات لمنع دخول لجانها الى المواقع المفترضة لعمل اللجان الانتخابية من خلال نصب النقاط القبلية في الطرق العامة ومداخل المدن والقرى
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates