• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

عشرات الآلاف يتظاهرون رفضاً للإنتخابات الرئاسية في ذكرى ثورة 16 فبراير بعدن

الخميس، 16 فبراير 2012 التسميات:

عشرات الآلاف يتظاهرون رفضاً للإنتخابات الرئاسية في ذكرى ثورة 16 فبراير بعدن

مشاركون في المسيرة التي شهدتها مديرتي المنصورة والشيخ عثمان عصر اليوم الخميس - عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  <<عدن الغد >>  :
شارك عشرات الآلاف من أهالي مدينة عدن وبلدات جنوبية أخرى عصر اليوم الخميس في تظاهرة حاشدة إحياء للذكرى الأولى لثورة "16 فبراير" التي دشنها شباب مناهضون لنظام الرئيس اليمني صالح وتعبيرا عن رفض المشاركون للإنتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في الـ 21 من هذا الشهر.

ووسط ساحة احتجاجات مركزية بمديرية المنصورة أطلق عليها "ساحة الشهداء" هتف عشرات الآلاف بهتافات مناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح واصفين الحكومة المركزية في العاصمة اليمنية صنعاء بأنها حكومة احتلال تحتل بلادهم منذ العام 1994 .

وعلى منصة خطابات خشبية وقفت ناشطة شابة في العقد الثاني من عمرها لتلقي كلمة مطولة استعرضت فيها مراحل ما أسمته نضال شعب الجنوب ضد الاحتلال اليمني .

وفيما كانت تتحدث كان الآلاف يواصلون الهتاف في الساحة التي شهدت في مثل هذا اليوم من العام الماضي اندلاع حركة احتجاجات شعبية غاضبة تعاظمت خلال الأشهر التي تلت هذا اليوم ضد نظام الرئيس اليمني صالح.

ولاحقا سار عشرات الآلاف من المتظاهرين وسط شوارع رئيسية وفرعية بمديرتي المنصورة والشيخ عثمان وهم يرددون هتافات تطالب بمناهضة الانتخابات الرئاسية اليمنية ورحيل مايصفونه "الاحتلال اليمني".

ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور ضحايا احتجاجات شعبية شهدتها الجنوب على مدى الاعوام الماضية كما رفع المشاركون صور ضحايا الاحتجاجات الشبابية في مدينة عدن التي انطلقت العام الماضي.

وثورة 16 فبراير هي حركة احتجاجات شبابية انطلقت في مثل هذا اليوم من العام الماضي  وتعاظمت خلال الأشهر التي تلتها وتمكن ناشطون فيها من ان يقودوا حركة احتجاجات واسعة النطاق ضد نظام الرئيس اليمني صالح .

 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates