• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

محتجون مناوئون للإنتخابات بالشحر يشتبكون مع قوات الأمن وانفجار هائل يهز مقر الانتخابات ببيحان

الخميس، 16 فبراير 2012 التسميات:

محتجون مناوئون للإنتخابات بالشحر يشتبكون مع قوات الأمن وانفجار هائل يهز مقر الانتخابات ببيحان

محتجون مناوئون للإنتخابات يقفون بالقرب من إطارت تالفة تحترق وسط مدينة الشحر اليوم الخميس -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
اشتبك محتجون من أهالي مدينة الشحر الساحلية بحضرموت اليوم الخميس مع قوات امن يمنية عقب تظاهرة ندد المشاركون فيها بالانتخابات الرئاسية التي تعتزم الحكومة اليمنية إجراءها في البلد الذي شهد  اضطرابات حادة خلال العام الماضي.
وقال مراسل "عدن الغد" في مدينة الشحر الزميل " عمر عرم" ان المئات من أهالي المدينة نظموا تظاهرة حاشدة وانطلقوا صوب عدد من المراكز الانتخابية في المدينة بينها مركز انتخابي يقع وسط مدينة الشحر.
وتخللت الاحتجاجات  المناوئة للإنتخابات اعمال عنف واسعة النطاق حيث قام متظاهرون بتحطيم واجهة حافلة تابعة للجان الانتخابية بالمركز التابع للدائرة 145 بالمدينة .

وقال شهود عيان ان وحدات من الجيش والشرطة المحلية تدخلت لاحقا وأطلقت النار على المحتجين بهدف تفريقهم فيما قام اخرون باضرام النيران في اطارت تالفة بهدف عرقلة السير في عدد من الشوارع كجز من مظاهر الاحتجاج.

وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال الاوضاع متوترة في المدينة حيث انتشر جنود الجيش والشرطة في محيط مراكز انتخابية في المدينة .
وعلى صعيد متصل قال سكان محليون بمديرية بيحان إلى الشمال من مدينة عتق بمحافظة شبوة  ان انفجار هائلا هز مركزا انتخابيا يقع وسط المدينة موضحين ان دوي الانفجار سمع إلى خارج المدينة.

وقال مسئول محلي بالحكومة المحلية لـ "عدن الغد" ان الانفجار استهدف مقرا للجنة الانتخابية لكنه رفض الافصاح عن معلومات أكثر.
وعبر الهاتف قال المسئول المحلي لـمحرر الصحيفة" الناس هنا ترفض الانتخابات ونحن نبذل قصارى جهدنا لكي نقنع موظفي الانتخابات بالبقاء .. الاوضاع تتجه نحو الانفجار.
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates