• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي بالقطن رفضاً للإنتخابات اليمنية

السبت، 11 فبراير 2012 التسميات:

مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي بالقطن رفضاً للإنتخابات اليمنية

مشاركون في المسيرة الجماهيرية التي شهدتها منطقة هينن بمديرية القطن بحضرموت
كتيبة حسن باعوم  ((عدن الغد)) :
شهدت منطقة هينن بمديرية القطن عصر يوم أمس الجمعة مهرجان خطابي ومسيرة نظمتها الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي"للتعبير عن رفض الانتخابات الرئاسية التي من المزمع إجراءها في الـ 21 من هذا الشهر.
  وبحسب منظمون للمهرجان لـ "عدن الغد" فانه ياتي ضمن البرنامج المعد لمقاطعة الانتخابات ومنع وقوعها على ارض الجنوب .
و انطلقت المسيرة رافعة الأعلام الجنوبية وصور علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم وردد المشاركون  هتافات تطالب بانهاء حالة الاتحاد مع الشمال ورفض الانتخابات و طافت المسيرة الشوارع الرئيسية والفرعية للمنطقة.

.واختتمت الفعالية بمهرجان خطابي ابتدأ بآي من الذكر الحكيم من ثم كلمة ترحيبية للشيخ بن حويل رئيس مجلس الحراك بهينن رحب في مستهلها بالحاضرين شاكراً إياهم على تلبية الدعوة والحضور ومرحباً بضيوف المهرجان من قيادات الحراك السلمي من مختلف مناطق الوادي والساحل مؤكداً لهم ضرورة مقاطعة الانتخابات وضرورة منعها ومنع أجراءها في منطقة هينن خاصة والجنوب عامة .
وألقى الشيخ يسلم بن سالم بلحامض النهدي رئيس مجلس الحرك بمديرية القطن كلمة شكر من خلالها كل الحاضرين وخص بالذكر من رتب ونسق لهذا المهرجان مؤكداً  بالقول -إننا على الدرب سائرون حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة محذراً في نفس الوقت من ماوصفها الانتخابات الهزلية المزمع إقامتها على ارض الجنوب لشرعنة الاحتلال من جديد – حد قوله- .. داعياً الجميع لمقاطعة هذه اللعبة والوقوف صفاً واحداً ضد هذه التحديات والمنعطفات التي تقف أمام حراكنا السلمي الجنوبي .
ولاحقا تحدث ضيف المهرجان الشيخ عبد الله راجح اليهري نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت وعضو قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي وقد تطرق في مستهل كلمته على الإرث الحضاري والتاريخي لمنطقة هينن مذكر الجميع بالتاريخ المشرق لهذه المنطقة خاصة ( أرض بني هلال ) ولحضرموت عامة متحدثاً عن كل المحاولات الاستعمارية التي عصفت بالجنوب ومناطقه المختلفة من المهرة إلى باب المندب .. داعياً الجميع إلى رص الصفوف والتكاتف ضد هذا المحتل اليمني الهمجي المتخلف الذي يعتبر اسواء احتلال عرفته البشرية حد زعمه.

 ودعا اليهري  كل شرائح المجتمع إلى الالتحاق بركب الثورة السلمية التحررية موضحاً للجميع ان مآسي الماضي والمعاناة التي عاشها الشعب أبان الحكم الشمولي لا يمكن ان تعود .

وقال :" لا يمكن ان يعود الحزب الاشتراكي .. لأننا نسعى لتحقيق الاستقلال والتحرير وبناء دولتنا المدنية الحديثة الدولة ذات النظام والقانون والتي يسعى إلى إقامتها كل أحرار الجنوب بعيداً عن المزايدات وتربص المتربصين .. محذراً الجميع من الانتخابات الرئاسية التي يراد منها ذر الرماد في العيون وتمرير الوحدة بالطرق الملتوية للجمهورية العربية اليمنية والتي تجرعنا مرارتها على مدى أكثر من عقدين من الزمن .. مؤكداً دعوة أبناء الوادي خاصة والجنوب عامة إلى منع إجراء الانتخابات على أرضهم مهما كانت التضحيات لان الجنوب يستحق منا الكثير مؤكداً ان الاستقلال قاب قوسين أو أدنى وان بوادر النصر تلوح في الأفق ..

 و ألقيت  في المهرجان عدد من القصائد الشعرية من قبل شعراء المنطقة ألهبت حماس الجماهير .. من ثم ألقيت كلمة ختامية للشاب باخريصة الذي دعا كل قبائل المنطقة خاصة وحضرموت عامة إلى الالتحاق بركب الثورة السلمية  موضحاً ان الحراك السلمي حراك شعبي يشارك فيه كل أطياف المجتمع من قبائل وعمال وفلاحين وليس المعنى من استعادة الدولة هو بالضرورة عودة الحزب الاشتراكي الذي انضم إلى المشترك الان وفي هذه الأيام مع حزب الإصلاح وعدد من الأحزاب الشمالية والذي يسعى بكل قدم وساق لتمرير الانتخابات تاركاً الشعب الجنوبي وكل ما يعانيه وقد تناسى هذا الحزب النكبة التي أوقع الجنوب بها في العام 1990م .. فهل من المعقول ان نطالب بعودة هذا الحزب ونحن نرى تجاهله للجنوب وقضيته العادلة حد قوله ..


وأقيمت بعد صلاة المغرب مسيرة سلمية حاشدة منطقة ساحة الجهاورة اختتمت بمهرجان خطابي بدأ بآية من الذكر الحكيم من ثم كلمة ترحيبية للأخ مختار السعدي رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمنطقة ساحة الجهاورة وماجاوها .. من ثم كلمة للشيخ عبد الله راجح اليهري .. عن الانتخابات وبين من خلالها المخاطر المحدقة بالجنوب مؤكداً للجميع ان هذه الانتخابات ما يراد من تمريرها  إلا كالاستفتاء على هذه الوحدة المزعومة التي لفضها الشارع الجنوب والذي ذاق منها الويلات والمآسي على مدى سنين الوحدة وحدة الأرض والثروة مذكراً الجميع بمجازر *** التي لا تزال ترتكب كل يوم هنا وهناك على كل الأراضي الجنوبية الذي أصبح دماء الجنوبيين عند هذا المحتل ارخص من الماء فيقتل هنا ويدمر هنا بأعذار واهية لا تسمن ولا تغني من جوع .
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates