• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

مسيرة حاشدة بكريتر ترفض الانتخابات ودعوة لفعالية كبرى غداً الجمعة في المعلا

الخميس، 2 فبراير 2012 التسميات:

كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)):
دعا منظمون ومسؤولون في الحراك الجنوبي من على منصة مخيم التحرير والاستقلال مساء اليوم الخميس إلى فعالية كبرى لأبناء مدينة عدن عصر يوم غد الجمعة في الشارع الرئيس بمديرية المعلا.
 
وقال مسؤول في الحركة الشبابية والطلابية بالمعلا لـ"عدن الغد" أن الفعالية التي تشمل مهرجان خطابي ومسيرة سلمية "ستنطلق من منتصف الشارع الرئيس بجوار فتحة البريد".

وهذا المكان هو مقر انطلاق فعاليات الحراك الجنوبي في المديرية ومعقل أنصاره, ومن شأن إقامة الفعالية إغلاق حركة المركبات في مداخله بجوار منصة الاحتفالات وفي نصفيه الشرقي والغربي.

وجاء الإعلان قبيل انطلاق مسيرة سلمية حاشدة من المخيم في حي الميدان بمديرية كريتر ضمن البرنامج الأسبوعي حيث تشهد عدن مسيرة سلمية مسائية تحت اسم "يوم الأسير الجنوبي".

وكان المتظاهرون قد أدوا صلاة المغرب في المخيم.

وهتف محتجون بصوت مرتفع "زنجة زنجة بيت بيت .. لا انتخاب ولا تصويت", كما رددوا "بغينا أرضنا ما بغينا شي باطل, دولة الجنوب حررها يامناضل".

ورفع متظاهرون نسخاً أرشيفية من صحيفة "الأيام" الموقوفة منذ العام 2009, كما رفعوا عملات ورقية يظهر عليها عبارات "مؤسسة النقد للجنوب العربي".

وردد المتظاهرون في المسيرة هتافات تندد بانتخابات رئاسية تنوي السلطة ممثلة بحزب المؤتمر الشعبي وتكتل اللقاء المشترك الذي يتولى رئاسة حكومة وفاق تلقى معارضة شعبية في أواخر فبراير/شباط الجاري.

ويترشح نائب الرئيس الحالي "عبد ربه منصور هادي" كمرشح توافقي, ويقوم أنصار الطرفين للحشد للانتخابات رغم مشاركة أنصار المشترك في احتجاجات شعبية طالبت بإسقاط النظام لكنها اكتفت في أواخر العام المنصرم بتقاسم السلطة وفق مبادرة رعتها خمس دول خليجية ودعمها مجلس الأمن الدولي بقرار.

وتوفر المبادرة حصانة للرئيس علي عبد الله صالح وعدد من معاونيه, وتمنح بالمقابل أحزاب اللقاء المشترك نصف حقائب حكومة الوفاق, كما يتولى المشترك رئاسة الحكومة عبر السياسي المخضرم محمد سالم باسندوة الذي كان مستشاراً للرئيس الحالي "صالح", كما يتولى بعض حقائب المشترك وزراء كانوا في المؤتمر لكنها انسحبوا منه عقب الاحتجاجات وانتقلوا إلى المعارضة.




 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates