• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

تظاهرة حاشدة للحراك الجنوبي هي الأولى من نوعها بسقطرى

الجمعة، 10 فبراير 2012 التسميات:
كتيبة حسن باعوم ((عدن الغد)) اديب السيد:
شهدت جزيرة سقطرى اكبر الجزر اليمنية أمس الخميس تظاهرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الجزيرة شارك فيها المئات من أهالي الجزيرة بينهم العشرات من نشطاء مايعرف  بثورة التغيير في مسيرة نظمها الحراك الجنوبي في الجزيرة بعد انضمامهم له.
وطافت المسيرة شوارع عاصمة الجزيرة "حديبو" ورفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الحركة الاحتجاجية في الجنوب مطالبين برحيل ما أسموه "الاحتلال الشمالي " لااراضي الجنوب .

وجأت هذه المسيرة بشكل فجائي بعد أشهر من الاحتجاجات المناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح والتي كان ينظمها نشطاء في أحزاب المعارضة اليمنية قبل ان تنحسر هذه الاحتجاجات خلال الأشهر الماضية بسبب مايصفه ناشطون إحباطا أصابهم جراء فشل هذه الاحتجاجات في تحقيق الأهداف التي انطلقت لأجلها مطلع العام الماضي.
وفي المسيرة الاحتجاجية رفع المشاركون لافتات تعارض إجراء الانتخابات الرئاسية في الجزيرة وهو مطلب بات يرفع بحدة في عشرات المدن الجنوبية بينها "عدن " التي كانت عاصمة للدولة الجنوبية حتى العام 1990.
وطافت المسيرة الحاشدة جميع أزقة وشوارع حديبو تلاها أجتماع اللجنة التحضيرية للمهرجان وتشكيل قيادة تنظيمية للجمعية العمومية للحراك الجنوبي في الجزيرة الجنوبية سقطرى برئاسة القيادي / أحمد سعيد وستة آخرين. وهم : -


أحمد سعيد سليمان رئيس الحراك
ناظم مبارك علي  أمين عام الحراك
علي عيس أحمد عضو
محمد علي ناصر عضو
أحمد محمد علي عضو بالإضافة إلى شخصين آخرين .لجنة مالية وإعلامية .

وقال الناشط والقيادي في الحراك بسقطرى  محمد العوش لـ"عدن الغد" أن أبناء سقطرى يطالبوا بفك الارتباط ورفض إقامة الانتخابات اليمنية على ارض الجزيرة الجنوبية حد قوله .

مؤكداً في حديثة أن أبناء سقطرى قد أزالوا الصمت وحاجزه من أنفسهم وأعلنوا موقفهم الصريح المطالب بفك الارتباط وعودة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .

وأعلنت الجمعية العمومية لأبناء سقطرى عن حضور مسيرة يوم الأسير الجنوبي كل يوم خميس ،حيث ستقام مسيرة كبرى يوم الخميس القادم من كل مديريات وقرى جزيرة سقطرى وسيكون من اليوم صوت سقطرى عالياً من أجل الجنوب الحر حد وصفه.

 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates