• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

يوم دام في عدن.. قتلى وجرحى وحرائق وإفشال تام لعملية إنتخابات رئاسية

الثلاثاء، 21 فبراير 2012 التسميات:

يوم دام في عدن.. قتلى وجرحى وحرائق وإفشال تام لعملية إنتخابات رئاسية

صورةالقتيل صالح متش الذي لقي مصرعه برصاص قوات الجيش اليمنية عصر اليوم الثلاثاء -عدن الغد

كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :
ارتفعت حصيلة قتلى المصادمات التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء ولاتزال متواصلة بين محتجين مناوئين للإنتخابات الرئاسية في عدن وقوات الأمن والجيش اليمنية إلى خمسة أشخاص بعد مقتل أربعة أشخاص  خلال الساعة الماضية وحدها بعدد من مديريات المدينة .

وفتحت وحدات من الجيش اليمني النار على محتجين غاضبين بمديرية صيرة وحي القلوعة ومديرية التواهي في ثلاث حوادث منفصلة وهو ما أسفر عن سقوط أربعة شهداء إضافة إلى طفل شهيد كان قد لقي مصرعه صباح اليوم الثلاثاء برصاص  قوات الجيش بدار سعد .

وقبل ساعة من كتابة الخبر تجمع محتجون مناوئون للإنتخابات الرئاسية بعدد من شوارع مديرية صيرة وبالقرب من المكتب التنفيذي حيث واجهتهم قوات الجيش بإطلاق نار كثيف وهو ما أسفر عن مقتل شخص ويدعى  "صالح متاش" وهو ناشط في الحراك الجنوبي بصيرة .
واصيب برصاص قناصلة حيث اخترق عيار ناري مؤخرة الرأس.
وقال مصدرعسكري ان اطلاق قوات الجيش النار على المحتجين يأتي بعد استيلاء عناصر من الحراك الجنوبي على مصفحة تابعة للجيش ولم يتسنى حتى اللحظة التأكد من صحة الرواية العسكرية.
وفي القلوعة أسفر إطلاق نار مماثل عن مصرع شخص ويدعى سالم بن جبر قال  محتجون انه لقي مصرعه برصاص الجيش .

وفي التواهي لقي شخص ثالث مصرعه ويدعى "جعبل الخضر علي"مصرعه بعد تصدي قوات الجيش اليمني لتظاهرة مناوئة للإنتخابات الرئاسية .

وكان طفل ويدعى "أنور محمد علي قد لقي مصرعه صباح اليوم برصاص قوات الجيش بمديرية دار سعد ليصل بذلك عدد الشهداء إلى أربعة شهداء وما لا يقل عن 17 جريح .
وبخصوص اخر تطورات عمليات الاقتحام التي تعرضت لها مقار إنتخابية بعدن  قال مراسل "عدن الغد"في البريقة ان مراكز الاقتراع بالمديرية بينها مراكز انتخابية بحي صلاح الدين تم اقتحامها ومصادرة صناديق الإقتراع .
وفي خورمكسر قال عاملون باللجان الانتخابية ان اعضاء اللجان بالمركز الانتخابي ((أ))و((ب)) بالدائرة22  تم اغلاقه بعد هروب العاملين فيه .
ويقع المركز(( أ))بثانوية الشهيد عبدالباري بحي اكتوبر فيما يقع المركز ((ب)) بالمعهد التجاري امام مسجدالخير.


 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates