• Federation of South Arabia
  • تغطية الأخبار اليومية من الجنوب العربي
  •  تعرف على تاريخ الجنوب العربي
  •  تعرف على التاريخ الحديث للجنوب العربي
  • تابع وتعرف على فعاليات الثورة الجنوبية السلمية

قتيل وخمسة جرحى في سيئون والمكلا على يد الامن واعمال شغب في الشحر

الثلاثاء، 21 فبراير 2012 التسميات:

حضرموت : قتيل وخمسة جرحى في سيئون والمكلا على يد الامن واعمال شغب في الشحر


 السنة اللهب والدخان تتصاعد من وسط شارع رئيسي بالشحر صورة التقطت قبل دقائق -عدن الغد
كتيبة حسن باعوم ( عدن الغد ) :

قتل ناشط في الحراك الجنوبي واصيب خمسة اخرون على يد قوات الأمن في حادثين منفصلين اثناء اقتحام متظاهرين مقرات للجان الانتخابية الرئاسية في مدن حضرموت كما افاد ناشطون .
واكد ناشطون معارضون للانتخابات الرئاسية لـ"عدن الغد" ان صالح الصعيري وهو ناشط في الحراك الجنوبي ومعة اشخاص اخرين حاولوا اقتحام مركز انتخابي في وادي رقد بسيئون غير ان عناصر الشرطة استقبلوهم بالرصاص مما ادى الى مقتل صالح اثر اصابتة برصاص .
مشيرين ان عناصر من قبيلتة قامت باختطاف طقم تابع للامن المركزي مع جنوده بعد مقتل الصعيري والاتجاه به الى جهة غير معلومة .
وافاد مراسلنا في المكلا  الزميل "ناصر المشجري " ان قوات الأمن المركزي والجيش المنتشرة في الشوارع وتقاطعات الطرق في المكلا استخدمت بكثافة الرصاص الحي وخراطيم المياه لتفريق مجاميع كبيرة من المناهضين للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجري صباح غداً 21 فبراير الجاري مما أدى إلى سقوط خمسة جرحى  منهم  القياديان  في الحراك الجنوبي عوض بن جميل وسالم باراس والمصور الشاب عبداللة باجبع .

 وقال شهود عيان لـــ  "عدن الغد " أن حشود غفيرة من المواطنين أمام أحدى اللجان الإنتخابية الواقعة في مدرسة أبن خلدون في حي الشهيد بالمكلا محاولين إقتحامها لمنع تنفيذ الانتخابات المقرره وأن أصوات الرصاص تسمع بشكل مستمر للحيلولة من قبل قوات الأمن لتأمين مقرات اللجان الإنتخابية والسيطرة على الأوضاع المتوتــرة  .


وافاد مراسل"عدن الغد" في مدينة الشحر  الزميل "عمر عرم" ان تظاهرات غاضبة شهدتها المدينة بعيد صلاة العشاء وان محتجون احرقوا اطارات تالفة ومنعوا المرور في غالبية شوارع المدينة فيما حاول اخرون مهاجمة مركز انتخابي بالمدينة.

وتصاعدت السنة اللهب في الشارع الرئيسي السدة ,وقرب مركز المحضار وشارع برك والخور ،وعيديد ،والسوق ، والمحط بعد اندلاع حريق للإطارات حيث تسبب في قطع الطريق .

وأغلقت المحال التجارية أبوابها وتعالت السنة اللهب والأدخنة من  عدد من الشوارع .
 
 
كتيبة حسن باعوم - الحراك الجنوبي © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates